الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أبرزها ترخيص لوزير البترول للبحث عن الغاز .. النواب يحيل قانونين واتفاقيتين إلى اللجان النوعية 

المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب  موقع بصراحة الإخباري
المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب

أحال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم، اتفاقيتين إلى اللجنة التشريعية لدراستها من حيث طريقة إقرارها، وهل هناك أى مخالفة للدستور أو القانون، وشملت الاتفاقيتين:

 

 

1-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 228 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 4/2019 الصادر بتاريخ 12/6/2019 بشأن التصريح بالزيادة الخاصة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة الخاصة لرأس مال البنك الناتجة عن انضمام أيرلندا الى عضوية البنك.

2-قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 229 لسنة 2021 بشأن الموافقة على قرار مجلس محافظي بنك التنمية الإفريقي رقم 3/2019 الصادر بتاريخ 31/10/2019 بشأن التصريح بالزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك، وأداة اكتتاب جمهورية مصر العربية في إطار الزيادة العامة السابعة لرأس مال البنك).

اقرأ أيضا: قرار حكومي جديد بشأن التصالح على مخالفات البناء فى المدن الجديدة

وأحال أيضًا إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة ومكتب التشريعية، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وشركة سي دراجون إنيرجي (نايل) بي. في، وشركة أي بي أر ساوث دسوق ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 6 لسنة 2014 للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما في منطقة جنوب دسوق الأرضية (قطاع) بدلتا النيل.

وأحال أيضا إلى لجنة مشتركة من لجنة الطاقة، ومكتب اللجنة التشريعية، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة انرجين ايجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 13 لسنة 1998 المعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2009 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال ادكو البحرية بدلتا النيل.  

Go to top of page