الإثنين 26 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«مشروعات الرئيس السيسي فريدة وغير مسبوقة».. رئيس تشريعية البرلمان يعلن موافقته على الموازنة العامة

المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب  موقع بصراحة الإخباري
المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب

أشاد المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 21/22، معلنا موافقته عليها، وذلك خلال مناقشة تقرير لجنة الخطة حول مشروع الموازنة العامة وخطة التنمية العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي الجبالي.

 

 

وأكد أن الاقتصاد المصرى لم يكن ليتحمل تداعيات أزمة جائحة كورونا لولا خطوات الإصلاح الاقتصادى وإجراءاته التى بدأت فى العام 2014، قائلًا:" هناك شهادات دولية بقدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة تداعيات كورنا، مضيفا سنواصل العمل لإيصال مصر إلى مصاف الدول المتقدمة".

وأشار إلى أن مشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة غير مسبوقة وفريدة من نوعها على مستوى العالم وخاصة مشروع حياة كريمة، لافتًا إلى أن الموازنة تضمنت زيادة فى مخصصات البنية التحتية والتأمين الصحى الذى يعد نقلة نوعية فى الاهتمام بصحة المواطنين وزيادة المخصصات لبرامج الحماية الاجتماعية إلى نحو 232 مليار جنيه كما تضمنت زيادة المخصصات الاستثمارية".

اقرأ أيضا: قرار حكومي جديد بشأن التصالح على مخالفات البناء فى المدن الجديدة

وتوجه رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بمجلس النواب بالشكر للرئيس على دعمه الكامل للمواطن المصرى من خلال الرعاية الاجتماعية، مستهدفا حياة كريمة لجميع المصريين، وتوجه بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لعمله الدؤوب للنهوض بالاقتصاد المصرى، معلنا موافقته على مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية الجديدة.

 

وتوجه بالشكر للحكومة على خطط التنمية الاقتصادية، وتخصيصها مبلغ 1.9 مليار جنيه لوزارة العدل ضمن الخطة الاستثمارية الجديدة، مضيفا: "بسبب الدور المحورى لوزارة العدل والجهات التابعة لها، نطالب بزيادة المبلغ خاصة فيما يخص المحاكم والشهر العقارى".   

Go to top of page