رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي يوجه بتطوير محطة «الزهراء» العريقة: هدفنا استعادة إرث مصر في تربية وإنتاج الخيول

بحثالرئيس عبد الفتاح السيسي، الموقف التنفيذي لتطوير محطة "الزهراء" العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الأصيلة في العالمالتي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة، وستمثل النواة الرئيسية لمدينة "مرابط" للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي ستصبح صرحاعالميامكتمل الجوانب يغطي جميعمكونات تربية ورياضات الخيول.

واجتمع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتناول الاجتماعمتابعة عدد من المشروعات القومية التابعة لوزارة الزراعة، بحسبالمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا:مستعدون لمكافحة الإرهاب.. 8 رسائل من الرئيس السيسي لرؤساء المحاكم الإفريقية

ووجه الرئيس السيسي، بتعزيز جهود تطوير محطة "الزهراء" بهدف استعادة الإرث المصري العريق في تربية وإنتاج الخيول المصرية العربية الأصيلة، بالشراكة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية في هذا المجال.

وأشار وزير الزراعة، إلىاعتماد المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE)،عددا من معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية التابع لوزارة الزراعة كمعامل مرجعية عالمية، بما يؤكد امتلاك مصر لقدرة كشفية ومعملية بيطرية وفق أعلى مستوى وتواكب أرقى المعايير الدولية، سواء ما يتعلق بمعامل الصحة الحيوانية أو النباتية.

تم نسخ الرابط