رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

النائب محمد حلاوة: السيسي مؤسس الجمهورية الجديدة ويبني ويعمر كل شبر بالبلد.. الرئيس استعاد الريادة لمصر بالمنطقة والعالم ينظر إلينا كدولة كبيرة.. المشروعات والطرق دليل نجاح وتمكين الشباب عنوان الحكم

النائب محمد حلاوة وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
النائب محمد حلاوة وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

الجيش والشعب والشرطة إيد واحدة فى البناء والتنمية ومواجهة الإرهاب

مصر استعادت دورها فى ملف العلاقات الخارجية بكل قوة

تطوير الخطاب الدينى من أهم النجاحات فى عهد الرئيس السيسى

بناء عشرات المصانع والمدن الجديد يوفر آلاف من فرص العمل للشباب وهذا دليل نجاح للرئيس السيسى

الرئيسالسيسى يدعم الشباب والدليل وجود شباب محافظين ووزراء ونواب وزراء

الرئيس السيسى بانى مصر الجديدة مثلما فعل محمد على فى الماضى

أكد محمد حلاوة، عضو مجلس الشيوخ، أن الإنجازات التي شهدتها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد ملحمة وطنية، لافتا إلىأن الرئيس السيسي، نجح خلال الـ7 سنوات الماضية، في استعادة مكانة مصر إقليماودولياوالتأسيس للجمهورية الجديدة.

الرئيس السيسى يشيد مشروعات قومية هامة ويبنى الإنسان المصرى

أشار «حلاوة» في تصريحات صحفية لموقع «بصراحة»، إلى أن المشروعات القومية التي وجه الرئيس السيسي بتنفيذها ساهمت إلى حد كبير في إحداث نقلة نوعية على كافة الأصعدة، مؤكداً على ان المشروعات القومية لم تقتصر فقط على التنمية العمرانية والخدمية، وإنما جاءت بالتوازي مع تنمية الانسان المصري، وبناء الإنسان المصرى من خلال تطوير التعليم ومراكز الشباب وقصور الثقافة والاهتمام بنشر الوعى بين المواطنين وإطلاق المبادرات المجتمعية لتشجيع الشباب على الإبتكار والإبداع.

قطاع الصناعة وتوفير فرص العمل

ألمح عضو مجلس الشيوخ إلى ان توجيهات الرئيس السيسي ساهمت في زيادة الاعتماد على الصناعة الوطنية لتلبية احتياجات المشروعات القومية، كما ساهم دعم الرئيس السيسي المستمر لقطاع الصناعة في جذب العديد من الاستثمارات الاجنبية للاستثمار في السوق المصري، إضافة إلى بناء عدد من المدن الصناعية الجديدة مثل مدينة دمياط الجديدة للأثاث ومدينة الروبيكى وهى المشروعات التى توفر آلاف من فرص العمل سنويا للشباب المصرى.

مصر تغلبت على فيروس كورونا بالبناء والتنمية

وقال حلاوة: "فترة حكم الرئيس السيسي شهدت الكثير من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية، بالرغم من الظروف السياسية بمنطقة الشرق الأوسط والظروف العالمية بسبب فيروس كورونا"، مضيفا أن مصر لم تتوقف عن البناء فى كافة القطاعات والمجالات المختلفة وساعد القطاعات المتضررة بان قدمت لهم منح شهرية لتساعدهم على ظروف الحياة.

الرئيس السيسى مؤسس الجمهورية الجديدة

أكد النائب محمد حلاوة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو مؤسس الجمهورية الجديدة ، وهو صانع الحضارة الجديدة فى مصر، مثلما فعل "محمد على باشا" فى الماضى من بناء وتطوير وإنجازات على الأرض نقلت مصر إلى الأفضل ، يفعل ذلك الرئيس السيسى، ويوميا يوجد مئات المشروعات الجديدة فى كل محافظات مصر، سواء مشروعات إسكان أو زراعة أو تنمية أو صناعة، والهدف الأساسى منها هو نقل مصر إلى الأفضل وتطوير بنيتها التحتية ووضع مصر على الخريطة العالمية للاستثمار.

مؤشرات إيجابية للاقتصاد المصرى فى عهد السيسى

وأضاف حلاوة:" جهود الرئيس السيسي ساهمت في تحقيق مؤشرات ايجابية للتجارة الخارجية المصرية من حيث زيادة الصادرات وتراجع الواردات وتحسين الخلل في الميزان التجاري، فضلاً عن القضاء على العشوائيات وهو الملف تفاقم بشدة قبل تولى الرئيس السيسي حكم مصر".

تعيين محافظين ووزراء من الشباب نموذج لتمكين الشباب فى عهد الرئيس السيسى

وأضاف حلاوة أن من أهم سمات حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الاعتماد على الشباب فى المناصب القيادية وتمثل ذلك فى وجود شباب فى مناصب وزارية ونواب وزراء ومحافظين ومناصب هامة أخرى بكل المصالح الحكومية، وهو ما يترتب عليه تجديد دماء الدولة المصرية.

مصر استعادت دورها الريادي فى ملف العلاقات الخارجية

أكد النائب محمد حلاوة ان الرئيس السيسي أعاد الدور الريادي لمصر في ملف العلاقات الخارجية، ونجح باقتدار في نيل ثقة قادة العالم، سواء خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أو نجاح الرئيس السيسي في وقف إطلاق النار في غزة، وهو الدور الذي أشاد به جميع رؤساء العالم" ، فضلا عن الدور المحورى فى ملف ليبيا عندما أعلن الخط الأحمر الذى يمس الأمن القومى المصرى.

وأضاف حلاوة ، أن مصر أصبحت دولة كبرى فى المنطقة بفضل تحركات الرئيس عبد الفتاح السيسى ونشاطاته الخارجية واتصالاته وعلاقاته بكل الدول فى العالم والمتمثلة فى زيارات لاهم الرؤساء والزعماء والقادة، وتجسد ذلك فى قيام الرئيس الأمريكى بايدن الإتصال مرتين بالرئيس السيسى فى أسبوع واحد بعد نجاح مصر فى وقف إطلاق النار فى غزة.

الجيش المصرى يتصدى للإرهاب

وتابع «حلاوة»:" الرئيس السيسي نجح في التصدي للإرهاب والتغلب عليه، وتطوير إمكانيات الجيش المصري وتنويع علميات التسليح، كما نجح باقتدار في إعادة تنمية شبة جزيرة سيناء، من خلال مشروعات طرق وبنية تحتية ومرافق مختلفة ومشروعات صناعية وعمرانية.

الثقة بين الشعب والشرطة

وأكد حلاوة ان السنوات الماضية شدت تلاحم فى العلاقة بين الشعب والشرطة فى كافة الملفات المختلفة وظهر ذلك بعدما تأكد الشعب أن الشرطة المصرية تؤمنه وتعمل على الاستقرار فى البلاد ومنع الجريمة، فضلا عن التطور الكبير فى الخدمات التى تقدمها وزارة الداخلية من بطاقات رقم قومى وشهادات ميلاد بشكل مميكن وبدون جهد وعناء مثلما كان يحدث فى الماضى.

السيسى يساند محدودي الدخل

وأشار النائب محمد حلاوة إلى ان إنجازات الرئيس السيسي امتدت لكل مواطن في مصر، خاصة محدودي الدخل، والذين استفادوا إلى حد كبير من برامج التنمية الاقتصادية والصحية والاجتماعية التي تم تنفيذها في عهد الرئيس السيسي والتي من بينها مبادرة 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي، وبرنامج حياة كريمة، وتطوير الريف المصري، وسكن لكل المصريين، وغيرها من المبادرات التي تم تنفيذها خلال أزمة كورونا للتخفيف عن تداعيات الجائحة على محدودي الدخل.

مصر ثاني أكبر الاقتصاديات العربية

وقال: "رغم التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري، فإنه لا يزال من أكبر الاقتصاديات العربية من حيث الناتج المحلي الإجمالي، وواصل تفوقه على العديد من اقتصادات المنطقة، ليرتقي إلى المرتبة الثانية بين أكبر الاقتصادات في الوطن العربي في 2020، بعد السعودية، متفوقا على الاقتصادات النفطية ومنها الإمارات والعراق وقطر".

ملف تطوير الخطاب الدينى من أهم إنجازات الرئيس السيسى

وأكد النائب محمد حلاوة أن ملف تطوير الخطاب الدينى من اهم النجاحات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، لأن التفكير الخاطئ والفهم السئ للعقيدة كان يترتب عليه مشاكل كبيرة تنتهى بالتكفير وحمل السلاح وتنفيذ عمليات إرهابية ، إنما تصحيح هذا الفكر ومواجهته بالفكر يترتب عليه بناء جيل جديد واعى ، قادر على المواجهة السليمة وبعيد كل البعد عن الأفكار الشاذة التى تهدم المجتمع.

تم نسخ الرابط