رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد وتاريخ عيد الأضحى في مصر ٢٠٢١.. ماذا قالت البحوث الفلكية؟

موعد وتاريخ عيد الأضحى في مصر ٢٠٢١
موعد وتاريخ عيد الأضحى في مصر ٢٠٢١

موعد وتاريخ عيد الأضحى في مصر ٢٠٢١، الأكثر تداولا على محركات البحث جوجل ومواقع السوشيال ميديا، إذ كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن موعد عيد الأضحى 2021 في مصر سيكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل، و10 ذو الحجة هجريالعام 1442. وقال الدكتور محمد غريب الأستاذ بالمعهد، إن عيد الأضحى المبارك 2021 يكون موعده محدد في مختلف الإسلامية والعربية.

موعد وتاريخ عيد الأضحى في مصر ٢٠٢١

وأضاف غريب، أن موعد عيد الأضحى 2021 في مصر يتم تحديده وفقا لتحديد أول يوم من شهر ذو الحجة للعام الهجري، على أن يكون عيد الأضحي المبارك 10 من الشهر، ويكون يوم 9 من ذو الحجة هو موعد وقفة عرفات «وقفة عيد الأضحى» والتي ستكون يوم 19 يوليو.

وكشف الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن هناك عددًا من الاشتراطات يجب توافرها لتحقيق شرط رؤية الأهلة للشهور العربية القمرية، خاصة موعد رؤية شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، وكذلك رؤية شهر ذو الحجة لمعرفة موعد عيد الأضحى 2021 في مصر، لافتًا إلى أن مكان الرؤية يجب أن يكون بعيداً عن العمران والأماكن المضيئة، وعن مواقع البترول ومصافيها، ومواقع المحطات النووية، وأن تكون المواقع على الحدود وفي اتجاه الغرب.

تم نسخ الرابط