الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بقدرة 4800 ميجاوات.. وزير الكهرباء يكشف موعد تشغيل محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء

وزير الكهرباء  موقع بصراحة الإخباري
وزير الكهرباء

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  الدكتور محمد شاكر، إن توليد الكهرباء من محطة الضبعة النووية سيبدأ عام 2026، مضيفا أن قدرة المحطة تبلغ 4800 ميجاوات.



 

وأضاف شاكر، في تصريح اليوم، خلال الجلسة الثانية لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار في أفريقيا، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعتبر أن توفير الكهرباء والطاقة قضية أمن قومي، وهو ما أدى لإحداث تطور هائل في قطاع الكهرباء المصري.

 

وتناقش جلسات المنتدى عدة موضوعات أبرزها تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا، ودور برامج الإصلاح الاقتصادي في تعزيز قدرة البلدان الأفريقية على الصمود في مواجهة التحديات العالمية والحد من الأثار السلبية لجائحة فيروس كورونا.

 

كما يعرض المنتدى أهم إنجازات وتجارب الدول الافريقية في تنفيذ مشروعات البنية التحتية الإقليمية كوسيلة لربط إفريقيا وتحسين قدراتها التنافسية العالمية، وفرص التعاون الإقليمي في مجالات الزراعة والصناعة بين دول القارة، لتعزيز فرص الوصول إلى الأسواق العالمية.

 

ويشارك في المنتدى، الذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل، رؤساء هيئات الاستثمار في 33 دولة إفريقية، وعدد من المؤسسات الدولية والوزراء والمسؤولين، على رأسهم المستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفهد القرقاوي رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار، ووامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

Go to top of page