الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

كيف تساند الحكومة قطاع السياحة خلال أزمة كورونا؟ رئيس الوزراء يجيب

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء  موقع بصراحة الإخباري
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

قدمت الحكومة المصرية عدد من التيسيرات لتقليل تداعيات أزمة فيروس كورونا على قطاع السياحة، بإعتباره أكثر القطاعات تضرراً من الجائحة.



وأكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، على متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات التنمية السياحية بصورة دورية، وتوجيهاته المستمرة فى هذا الصدد.  

الاستغلال الأمثل للأصول

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه اليوم مع وزير الآثار خالد العنانى، ووزير الطيار محمد منار، وخالد فودة محافظ جنوب سيناء، ومحمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، وعدد من المستثمرين فى قطاع السياحة، لمناقشة الموضوعات التى تهم قطاع السياحة، أن الرئيس السيسي يوجه دائما بشأن الاستغلال الأمثل لأصول الدولة من الأراضى والسواحل، وصون قيمتها كثروة قومية، وذلك من خلال مراجعة نسب التنفيذ والتشغيل بالمشروعات السياحية.  

الأهداف التنموية والاقتصادية

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على تنفيذ ذلك سعيًا نحو تحقيق الأهداف التنموية والاقتصادية التى نفذت من أجلها تلك المشروعات.

 

مساندة قطاع السياحة

وأشار مدبولي، إلى حرصه على الاجتماع بالمعنيين بقطاع السياحة، بحضور مجموعة من المستثمرين؛ لبحث التطورات الحالية فى القطاع، باعتباره أكثر القطاعات التى دعمتها الدولة طوال الفترة الماضية وحتى الآن؛ لمساعدة هذا القطاع على التعافى مما طرأ عليه من تداعيات جائحة كورونا.

Go to top of page