الجمعة 18 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

إحلال السيارات وتصدير منتجات البترول.. 12 طلب إحاطة للحكومة على طاولة البرلمان الثلاثاء المقبل

مجلس النواب  موقع بصراحة الإخباري
مجلس النواب

يستعد مجلس النواب لعقد عدد من الجلسات الهامة، الأسبوع المقبل، ضمن جلسات دور الانعقاد العادي الأول بالفصل التشريعي الثاني.  



ويستعرض موقع بصراحة أبرز  أعمال الجلسة الـ 51 والتي من المقرر عقدها الثلاثاء المقبل، الموافق  15 يونيو 2021، والتي من المقرر أن تتضمن الموضوعات التالية:

- طلبات إحاطة وسؤال موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير البترول المهندس طارق الملا

- طلبات إحاطة عن خطة توصيل الغاز الطبيعي لجميع محافظات الجمهورية، فضلا عن ارتفاع تكاليف مقايسات التوصيل للمنازل، ومقدمة من 24 عضوا.

-طلب إحاطة عن أولوية أبناء المحافظات المختلفة في التعيين بشركات البترول المقامة بمحافظاتهم، مقدمة من النائبين محمد عبدالله زين الدين، وجمال الشوري.

- طلب إحاطة مقدمة من النائب وجيه أباظة، عن بيع وتوصيل الغاز الطبيعي بالأسعار التجارية للمساجد والكنائس بالمخالفة لصحيح القانون.

-طلب إحاطة من النائب علاء جعفر عن تضرر العاملين بشركة بتروجيت من نظام اليومية.

-طلب إحاطة من النائب عبدالناصر عطية، عن خطة الوزارة لتنشيط عمليات البحث عن الثروات المعدنية بمدينة سفاجا بمحافظة البحر الأحمر. 

- طلب إحاطة من النائب هشام الحصري عن قرار إحلال السيارات التي تعمل في نقل المنتجات البترولية إلى محطات خدمة وتموين السيارات رغم جودتها.

- طلب إحاطة من النائب نانسي نعيم، عن ضرورة دعم البنية التحيتة لنقل وتخزين وتوزيع البوتاجاز في محافظة سوهاج لتأمين احتياجات منطقة جنوب الوادي من البوتاجاز.

- طلب إحاطة من النائب عبدالوهاب خليل، عن خلو معظم المناصب بالوزارة من القيادات الفنية.

- طلب إحاطة من النائب محمد أحمد الجبلاوي، عن عدم وجود نتائج ملموسة لمشروع إعادة هيكلة قطاع البترول.

- طلب إحاطة من النائب محمود قاسم، عن تصدير المنتجات البترولية وبيعها بالأمر المباشر بالمخالفة للقانون.

- سؤال مقدم من النائب محمود عصام موسى، عن الإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة لمنع تكرار الحرائق التي حدثت لبعض شركات البترول.

وتشهد الجلسة، استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدولي أعمال الجلستين السابقتين.

 ​​​​

Go to top of page