رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أول الأشهر الحرم.. دار الافتاء تعلن موعد بداية شهر ذى القعدة

أعلنت دار الإفتاء المصري، اليوم الخميس، موعد غرة شهر ذى القعدة ، وذلك بعدما استطلعت هلال شهر ذى القعدة المبارة.

هلال شهر ذي القعدة

واستطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا بعد غروب شمس يوم الخميس 29 من شهر شوال لعام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين هجريا، الموافق العاشر من شهر يونيه لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة

وأشار بيان لدار الإفتاء المصرية، إلى أنه تحقق لديهاشرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوت رؤية هلال شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائةواثنين وأربعين هجريا بالعين المجردة.

المتمم لشهر شوال

وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر يونيه لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديا هو المتمم لشهر شوال لعام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين هجريا، وأن يوم السبت الموافق الثاني عشر من شهر يونيه هو أول أيام شهر ذي القعدة لعام ألف وأربعمائة واثنين وأربعين هجريا.

الرئيس السيسي

وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير.

تم نسخ الرابط