رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من صغرى وأنا فى الأسى.. بعد غياب طويل ساحرة الجنوب حورية فرغلي في شيكاغو بسبب خطأ طبيب في عملية تجميل.. سقوط من الحصان كسر أنفها وأثر على حالتها النفسية فغابت عن الشاشة

حورية فرغلى
حورية فرغلى

أجرت الفنانة حورية فرغلي عملية جراحية، اليوم الثلاثاء، فيمدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم استئصال جزء من عظام القفص الصدري، وذلك لزرعها بمنطقة الأنف، ولن تجرى عملية زرع العظام فيالأنف إلا بعد 20 يوماً من الآن.

وفى ظل ما تمر به فرغلي، نعرض عليكم القصة الكاملة لمرضها منذ البداية وحتى الآن.

تعرضت حورية فرغلي لحادث أثناء ركوبها الخيل بعد أن قفز في الهواء فسقطت من على الحصان ليتسبب في كسر أنفها وإصاباته بالديسك، وبعد كسر أنفها فى حادث الحصان، عانت من مشكلات في التنفس بسبب خطأ طبي، وذهبت لأحد الأطباء المتخصصين في الأنف والأذن لمعالجة مشكلة التنفس لكن ذلك أفسد مظهر أنفها، فحاولت أن تجرى عملية تجميل ولكنها لم تنجح أيضًا.

وبعد إصابتها قررت فرعلي المشاركة في فيلم «كلمني شكرًا»، عام 2010، إخراج خالد يوسف، الذي سألهاحول أنفها وتبدّل شكلها، وصمتت حتىنهاية العمل السينمائي، ثم أخبرتهبأن أنفها تعرض للكسر بالفعل إثر وقوعها من فوق الحصان على أنفها.

وسافرت حوريةإلى النمسا، لـ«إصلاح الأنف»،ولكن الطبيب تخلص من عظام الأنف تمامًا «العظمة والحاجز الأنفي» بخطأ طبي.

رغم ذلك لم تستسلم، وخاضت رحلتها في البحث عن طبيب ثاني يعوضها صدمتها في الجراحة الأولى، فقال لها الطبيب الثاني «لازم أخد عظمة من المُخ لوضعها في الأنف.. لوضعها كحاجز أنفي»، وتوافق وتعود من بعدها إلى التمثيل وممارسة حياتها بطبيعية.

ولم تنتهى أزمة حورية فرغلي إلى هذا الحد، ولكنتعرضت إلى وعكة صحية، قبل أيام من تصويرها مسلسل «ساحرة الجنوب»، وأصيبت بـ«خراج» في الأنف ولم تنجح في معالجته أو أي طبيب حتى زادت الأزمة منتصف تصوير المسلسل.

صارحها الأطباء بأنها وأخبرها في حاجه إلى زيارة الطبيب ذاته المسؤول عن عمليتها الجراحية السابقة لأنه وحده القادر على حل مشكلتها مع «الخراج» بإزالة العظمة التي ثبتها.

وتواصلت فرغلي مع الطبيب، ووافق على إخضاعها إلى جراحة حتى يزيل «العظمة التي حصل عليها من مُخها»، وكانت لعمليات التجميل المتكررة تأثيرها السلبي على قدرتها على الشم والتذوق، مما أثر ذلك سلبيًا على حالتها النفسية، واختفت عن المشاركة فيالأعمال الفنية فترة من الزمن تجاوزت العامين، خاصة وأنها لم تر نفسها بالمرآة طوال تلك الفترة بسبب حالتها النفسية السيئة، وبسبب تعرضها للتنمر التى بسبب أنفها.

وخرجت حورية عن صمتها من خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية كشفت خلالها معاناتها مع المرض، وأعلنت أنها بصدد السفر إلى امريكا لإجراء جراحة في الانف، وطلبتمن جمهورها الدعاء لها.

وسافرت حورية إلى مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الاسبوع الماضى برفقة شقيقها ووالدتها، وفي يوم إجراء العملية،قرر الطبيب الأمريكى المعالجتأجيل العمليةالتى كانالمقرر أن تجريها أول أمس، بسبب نقص الهيموجلوبين في الدم الناتج عن اصطدام رأسها في شئ صلب قبل دخولها غرفة العمليات.

ودخلت الفنانة حورية فرغلي العملية فجر اليوم، واستغرقت 10 ساعات، قام خلالها الطبيب باستئصال جزء من عظام القفص الصدري، وذلك لزرعها بمنطقة الأنف.

وبعد العملية تم وضع حورية على أجهزة التنفس الصناعي، وستمكث في أمريكا ما يزيد عن شهرين، حتى تنتهي من إجراء الثلاث عمليات، بحسب طبيبتها، بينما أعلنت نقابة المهن التمثيلية فشل التواصل معها للاطمئنان على حالتها الصحية.

تم نسخ الرابط