رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

خاص| تحرك قانوني جديد من القاضى أحمد عبد الفتاح في قضية شقة الزمالك

مصطفى أحمد على المحامى بالنقض ووكيل المستشار أحمد عبد الفتاح
مصطفى أحمد على المحامى بالنقض ووكيل المستشار أحمد عبد الفتاح

في تطور جديد بقضية شقة الزمالك الشهيرة التي يثار الحديث بشأنها في وسائل الإعلام الأيام الماضية، تقدم مصطفى أحمد على المحامي بالنقض ووكيل المستشار أحمد عبد الفتاح مالك الشقة استشكال في تنفيذ الحكم الصادر في الاستئنافين 8902 و8903 لسنة 136 ق، والذي تم بموجبهم فتح شقة الزمالك.

كسر باب شقة الزمالك

وقال المحامي مصطفى أحمد على في الاستشكال الذي حمل رقم 935 لسنة 2021 أنه جرى كسر باب شقة الزمالك التي يستأجرها موكله من أكثر من 50 عاما ودخولها وجرد كل ما بها من محتويات، بدعوى تنفيذ حكم صدر ضد نجله كريم أحمد عبد الفتاح، رغم أن الشقة ليست محل إقامة كريم أحمد عبد الفتاح، وليس له علاقة بها وهو ما أفاد به حارس العقار.

المستشار أحمد عبد الفتاح

وبحسب ما جاء في الاستشكال الذي حصل موقع بصراحة على نسخة منه أن مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح وقع عليه ضرر مباشر من اقتحام الشقة ودخولها بشكل غير قانوني.

المجوهرات والأحجار الكريمة

يذكر أن الواقعة بدأت يوم 27 مايو بقيام إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بالعثور على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريباً.

تشكيل لجان مختلفة

ووقتها تم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة، وبدأ بعدها تشكيل لجان مختلفة من جهات عديدة أبرزها الموازيين والثقافة والأثار لجرد محتويات الشقة والوقوف على مشروعية وجود هذه المقتنيات.

انفراد موقع بصراحة

وكان موقع بصراحة قد كشف في تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضي السابق بمجلس الدولة ووكيل محكمة التمييز بدولة الكويت، والذي ينتمي لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية في عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر في حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط.

أحمد باشا على

كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذي تولى 4 حقب وزارية في عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

صور شقة الزمالك الشهيرة

وانفرد " موقع بصراحة " أيضا بنشر عشرات الصور الجديدة من داخل الشقة لكافة المحتويات والمضبوطات المختلفة التي تعكف جهات التحقيق على جردها والوقوف على حقيقة أثريتها من عدمه، والتحصل عليها بشكل مشروع أم لا، وهو ما سيعلن خلال الأيام المقبلة

تم نسخ الرابط