رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كان شاملاً.. أمين اللجنة المركزية لحركة فتح لـ لميس الحديدي عن اتفاق حوار القاهرة

قال اللواء جبريل الرجوب أمين اللجنة المركزية لحركة فتح، إن اتفاق الفصائل الفلسطينية الذي جرى في حوار القاهرة كان اتفاقًا شاملًا، لافتًا إلى أنهلأول مرة يتم الاتفاق على خارطة طريق لها بداية ونهاية، وهي إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وبناء شراكة بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني على ثلاث مراحل بداية من المجلس التشريعي ثم الرئاسية ومروراً بالمجلس الوطني.

إقرأ أيضا..

انتهاء أعمال الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة.. اتفاق حول الشراكة الوطنية والانتخابات العامة

وأضاف الرجوب في خلال مداخلته مع لميس الحديدي، عبر برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع على قناة ONE، أن اجتماعات حوار القاهرة وضعت آليات كبيرة ومحددة تمكن الجميع من تذليل الصعاب بغية الانطلاق فيمسار من بدايته ونهايته.

وأوضح أن هذه المرةبها إرادة من كافة الاطراف بما ساعد في خلق بيئة تسهم في سد الفجوة القائمة بإنجاز الانتخابات وتجاوزالأزمات، مضيفاً، «ناقشنا الآليات التنفيذية لإنفاذ خارطة الطريق لتحقيق الوحدة».

وكشف الرجوب،أن اجتماعاًآخر سيعقد خلال الشهر القادم بالقاهرة برئاسة المجلس الوطني للاتفاق على الآليات، وتشكيل المجلس الوطنيوستشارك لجنة الانتخابات المركزية في الاجتماع القادم لإقرار الآليات اللازمة فيما يخص المراقبة والمتابعة بما فيها من تشكيل محكمة الانتخابات، وهذا يعنيبداية المشوار عملياً على الأرض ممثلاً في إجراء الانتخابات التشريعة وفقاً لقواعدوصحيح القانونالفلسطيني.

إقرأ أيضا:

15 توصية.. ننشر البيان الختامى الصادر عن الحوار الوطنى الفلسطينى بالقاهرة

وأكدأن اجتماع القاهرة يمنح نوع من الحماية والضمانة لتجنب أي عمليات إفساد على الأرض"، موضحًا أنوثيقة اليوم الموقعة ملزمة كونهاموقع عليها من كافة الفصائل والقاهرة هي الضامن لعملية التنفيذ.

تم نسخ الرابط