الثلاثاء 24 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

كان شاملاً.. أمين اللجنة المركزية لحركة فتح لـ لميس الحديدي عن اتفاق حوار القاهرة

موقع بصراحة الإخباري

قال  اللواء  جبريل الرجوب أمين  اللجنة المركزية لحركة فتح، إن اتفاق الفصائل الفلسطينية الذي جرى في حوار القاهرة كان اتفاقًا شاملًا، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم الاتفاق على خارطة طريق لها بداية ونهاية، وهي إنجاز الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وبناء شراكة بين جميع مكونات الشعب الفلسطيني على ثلاث مراحل بداية من المجلس التشريعي ثم الرئاسية ومروراً بالمجلس الوطني.



 

إقرأ أيضا..

 انتهاء أعمال الحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة.. اتفاق حول الشراكة الوطنية والانتخابات العامة  

 

وأضاف الرجوب في خلال مداخلته مع لميس الحديدي، عبر برنامجها «كلمة أخيرة» المذاع على قناة ONE، أن اجتماعات حوار القاهرة وضعت آليات كبيرة ومحددة تمكن الجميع من تذليل الصعاب بغية الانطلاق في مسار من بدايته ونهايته.

 

وأوضح أن هذه المرة بها إرادة من كافة الاطراف بما ساعد في خلق بيئة تسهم في سد الفجوة القائمة بإنجاز الانتخابات وتجاوز الأزمات، مضيفاً، «ناقشنا الآليات التنفيذية لإنفاذ خارطة الطريق لتحقيق الوحدة».

 

 

 وكشف الرجوب، أن اجتماعاً آخر سيعقد خلال الشهر القادم بالقاهرة برئاسة المجلس الوطني للاتفاق على الآليات، وتشكيل المجلس الوطني وستشارك لجنة الانتخابات المركزية في الاجتماع القادم لإقرار الآليات اللازمة فيما يخص المراقبة والمتابعة بما فيها من تشكيل محكمة الانتخابات، وهذا يعني بداية المشوار  عملياً على الأرض ممثلاً في إجراء الانتخابات التشريعة وفقاً لقواعد وصحيح القانون الفلسطيني.

 

إقرأ أيضا:

15 توصية.. ننشر البيان الختامى الصادر عن الحوار الوطنى الفلسطينى بالقاهرة

 

وأكد أن اجتماع القاهرة يمنح نوع من الحماية والضمانة  لتجنب أي عمليات إفساد على الأرض"، موضحًا أن وثيقة  اليوم الموقعة ملزمة كونها موقع عليها من كافة الفصائل  والقاهرة هي الضامن لعملية التنفيذ.

 

Go to top of page