رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بمداخلة هاتفية مع رئيس التحرير.. «سكاي نيوز العربية» تبرز انفرادات «بصراحة» عن شقة الزمالك الشهيرة

الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة خلال مد
الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة خلال مد

أبرزت فضائية «سكاي نيوز» انفراد موقع بصراحة، بشأن متحويات شقة الزمالك الشهيرة إعلامية بشقة «علي بابا».

واستضافت القناة، رئيس تحرير موقع بصراحة محمود سعد الدين، عبر تقنية، Zoom، للحديث حول تطورات القضية.

الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة خلال مداخلة هاتفية مع سكاي نيوز عربية
الكاتب الصحفي محمود سعد الدين رئيس تحرير موقع بصراحة خلال مداخلة هاتفية مع سكاي نيوز عربية

وقال سعد الدين، إن اليوم هو اليوم الـ 14 في عمليات الجرد المختلفة لكافة مقتنيات الشقة والمضبوطات التي تم العثور عليها داخل الشقة، لافتا إلى أن محامي مالك الشقة خالد أبو بكر، تقدم اليوم بطلب قانوني هام لوزير العدل يتعلق بالكشف عن ملابسات فتح شقة الزمالك وكافة ماتم بها من إجراءات.

وأضاف سعد الدين، خلال المداخلة، أن حتى هذه اللحظة فإن لجان الجرد المختلفةالمشكلة من وزارة الثقافة ووزارة الآثار والدمغة والموازين والمضبوطات المختلفة، تعمل بشكل كبير للانتهاء من عمليات الجرد والوقوف على حقيقتين أساسيتين للاجابة عنهما، الأولى تتعلق بوجودبعض القطع الفنية الفريدة التي تعد آثار أم لا، و النقطة التانية تتعلق بكون هناك مشروعية في حيازة هذه المضبوطات أم لا؟، وهل دخلت البلاد بشكل سليم أم لا؟

وأوضح سعد الدين، أنالأسرة المالكة للشقة،أعلنت أمس عن120 صورة مختلفة لمقتنيات الشقة، ومن بينها واجدة من أهم القطع الفنية وهي قلادة محمد علي، والتي أحدثت جدلاً واسعا، بشأن كيفية حيازة الأسرة لهذهالقلادةالتي تتواجد في عدد قليل من المتاحف المصرية؟، وكذلكقلادة أخرىتحملكلمة العدل أساس الملك.

وتابع: تواصلت معأسرة المستشار أحمد عبدالفتاح مالك الشقة،وحصلت على إجابة واحدة أن الأسرة توارثتالقطع الفنية هذهعبر الأجداد، حيث أن المسشار أحمد عبدالفتاحجده من ناحية الأب هو عبدالفتاح باشا حسن، وزير الداخلية في عهد الملك فاروق، وجده من ناحية الأم هو أحمد باشا فؤاد علي وكانوزير داخلية في عهد الملك فؤاد، فأغلب المقتنيات إما توارثوه عن طريق الأجداد وبعضها تم شراؤها.

ونوه أن المفاجأة الغريبة في القضية، أنالمالك الأساسي للشقة المستشار أحمد عبدالفتاح، لم يدخل الشقة منذ عام ونصف لأنه يعمل في السلك القضائي الكويتي ولم يأتيمصرمنذ عامونصف، بسبب إجراءات فيروس كورونا، وحول عدم تعيين حراسة على الشقة، قال مالك الشقة، أن الموجود بهاالشقة شيء عادي وطبيعي، مضيفا«اتربينا عليهوبنشوف انتيكات مختلفة»، موضحا أن ذلك أثار العديد من التساؤولات والجدل.

وتابع: أنه تم حاليا تركيببوابةكشف المعادنأمام باب الشقة منعا لدخول وخروج أي قطع فنيةأثناء عمليات الجرد، كما تم تركيب كاميرات مراقبةعلى باب الشقة ومداخلها، وباب العمارة لمراقبة كل صغيرة وكبيرة، مشيرا إلى أنه ستشهد الفترة المقبلة الكشف عن معلومات مهمة خاصة بالشقة.

تم نسخ الرابط