الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بتكلفة 3.5 مليار جنيه.. وزير النقل: الرئيس السيسي وجه بإنهاء 3 محاور جديدة هذا العام

وزير النقل كامل الوزير  موقع بصراحة الإخباري
وزير النقل كامل الوزير

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم البدء اليوم في محور الجزائر بالمناطق المفتوحة منه، موضحًا أن إجمالي أطوال المحاور التي وجه الرئيس بتنفيذها اليوم تصل إلى 105 كيلومترًا، بتكلفة تبلغ نحو 3.5 مليار جنيه.

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الوزارة ستحرص على تجنب نزع ملكية الاراضي، خاصة وأن محور المريوطية يضم أراضي تابعة لوزارة الري، مؤكدًا أنه يتم تعويض الأهالي عن أراضيهم ووحداتهم السكنية في حالة مرور المحاور بها.

 

 

وأوضح أن الرئيس وجه بالانتهاء من الـ 3 محاور الجديدة بنهاية العام الجاري، مشيرًا إلى توجيهات الرئيس بإنشاء محطة قطار بشتيل بطراز معماري فرعوني متميز لتكون محطة نموذجية.

 

وأشار إلى إنشا نفق يربط بين محطة قطار بشتيل وترعة الزمر، وآخر يربط بشارع المهندسين وثالث يربط بشارع المطار ناحية مطار إمبابة، موضحًا أن المحطة مربوطة بشبكة قطار المونوريل، فضلًا عن أنه سيتم إنشاء جراح مصاحب لها وفندق لأهالي الصعيد، و28 عمارة سكنية ومركز تجاري كبير.

 

 

وذكر أن محطة قطار بشتيل سيتم الانتهاء منها آخر عام 2022، خاصة لأنها ستصبح مجمع سكني تجاري خدمي، ذاكرًا أن المحطة مربوطة بكل وسائل الموصلات التي تتجه لكل المناطق بالقاهرة.

Go to top of page