الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«الإسكان الاجتماعي»: ننتظر قرار البنك المركزي لإعلان شروط الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري

الدكتور مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي  موقع بصراحة الإخباري
الدكتور مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي

نفت الدكتور مي عبد الحميد رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، ما تردد عن طرح كراسة الشروط الأسبوع المقبل، أمام الراغبين في التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي أطلقت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

وقالت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» على شاشة «النهار» الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، مساء الأحد، إن الصندوق ينتظر إعلان البنك المركزي شروط هذه المبادرة، موضحة أنه سيعقب ذلك على الفور الإعلان الشروط التفصيلية للتقديم والاستفادة من المبادرة، ومن ثم طرح كراسة الشروط أمام المواطنين.

 

وتوقعت «مي»، أن يتم إعلان هذه الشروط من قِبل البنك المركزي خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر، مشيرة إلى التواصل الدائم بين الجانبين لترتيب الإعلان عن الوحدات في الأيام المقبلة.

 

 

وأشارت إلى أن هناك خطوطًا عريضة من الشروط، أهمها ألا يزيد الدخل الشهري للفرد الأعزب عن 4500 جنيه والمتزوج عن 6000 جنيه وذلك بالنسبة لمحدودي الدخل، بينما يُشترط ألا يزيد دخل الأعزب عن عشرة آلاف جنيه والمتزوج عن 14 ألف جنيه فيما يخص متوسطي الدخل.

 

 

وكان الرئيس السيسي قد وجه في مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.

Go to top of page