الأحد 20 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

شوه وجهها وكاد يقتلها بأمر من والدته ومساعدة شقيق زوجها.. القصة الكاملة لـ«ضحية العنف الأسري» إسراء عماد.. خلاف مع حماتها تسبب لها في «عاهة» دائمة.. تنازلت عن القضية وعادت لمنزلها لتتبرأ منها والدتها

ضحية العنف الاسري اسراء عماد  موقع بصراحة الإخباري
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

فجرت والدة إسراء عماد، ضحية العنف الأسري، مفاجأة كبيرة بعدما تبرأت من ابنتها التى تصالحت مع زوجها المدعو "محمد.م"، وتنازلها عن الدعوى المقدمة ضده، الأمر الذي ترتب عليها إخلاء سبيل الزوج.

إسراء عماد
إسراء عماد

 

ويذكر أن القصة بدأت فى نهاية مارس الماضي، بعدما انتشرت صور مرعبة، على مواقع التواصل الإجتماعي لإسراء عماد ظهرت فيها مشوهة الوجه بعدما قام زوجها بطعنها في مناطق متفرقة في جسدها ووجهها، قيل أنه بأمر من والدته.

هزت قصة إسراء عماد مواقع التواصل الاجتماعي وقتها، ولكن قسوة الصور والتفاصيل المنشورة، جعلت مواقع التواصل الاجتماعي تزدحم بالكثير من التفاصيل المغلوطة والشائعات عن الواقعة، التى لا تقل قسوة عن كل ما حدث في حق هذه الفتاة الضعيفة.

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

بدأ الأمر من حساب لفتاة على موقع "فيسبوك" قيل إنها طبيبة بالمستشفى التى استقبلت حالة إسراء عماد، بنشر تفاصيل الواقعة، وهو الشروع فى قتل إسراء من قبل زوجها بتحريض من أمه ومساعدة من شقيقه بسبب خلافات نشبت بينها وبين حماتها وخطيبة شقيق زوجها.

وخرجت عمة المجنى عليها فى تصريحات صحفية، ذكرت خلالها تفاصيل الحادث، والتى بدأت بخلاف بين إسراء وحماتها وزوجها وشقيقه "تيتو" وخطيبته إيمان حبشي مصطفى، مؤكدة أن إسراء قبل الواقعة بساعات كانت فى منزلها ومعها ابنها "مالك".

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

وأكدت أن  حماة إسراء عماد قامت بتهديد ابنها باستعادة التاكسي التى اشترته له، إذا لم يطلق إسراء، وإنه مات بالنسبه لها وابنها الوحيد تيتو، قبل أن تكتشف إسراء أن زوجها على علاقة بفتاة أخرى ونشبت الخلافات بينهم، قبل أن تقرر الذهاب إلى منزل والدته لتراضيه لتحدث مشاجرة كبيرة بين إسراء وحماتها".

اقرأ أيضا: قاصر أرغمت على الزواج وشرع زوجها في قتلها بتحريض من أمه.. القصة الكاملة لـ إسراء عماد 

وفي استجابه سريعه أمرت النيابة العامة، بحبس الزوج بتهمة الاعتداء على زوجته بالضرب والسب وإحداثه إصابات بمناطق متفرقة من جسدها بمطواة على إثر خلافات زوجية بينهما.

ولحقت حماة إسراء بنجلها، حيث أصدرت نيابة المنتزة أول بالإسكندرية، قرارا بحبس والدة زوج إسراء عماد، وشقيقه 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بتحريض الزوج على ضرب إسراء وإحداثه إصابات بمناطق متفرقة من جسدها بآلة حادة "سكينة" على إثر خلافات زوجية بينهما.

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

وبعد سماع النيابة لأقوال اسراء عماد، تم اخلاء سبيل والدة زوجها وشقيقه من سرايا النيابة بعد إثبات عدم تورطهما فى القضية دون ضمانات، وذلك بعد تضارب اقوال اسراء فى النيابة.

وفي مفاجأة صادمة تنازلت اسراء عماد تنازلها عن القضية، وأكدت فى تصريحات صحفية أنها تريد أن تربي ابنها، وعندما يكبر لا يكتشف أنني كنت السبب فى سجن أبوه، كما توصلت لاتفاق مع شقق زوجها، بأن تحصل على الطلاق ومستحقاتها كافة في مقابل التنازل عن القضية والحصول على كافة مستحقاتها وإنهاء النزاع القضائي. 

وأكدت إسراء عماد، أن صحتها تتحسن وأنها تتعافى صحيا، ولا تريد أن تكون القضية عائق أمامها في المرحلة المقبلة و أنّها قد تخوض تجربة زواج جديدة بعد طلاقها، وتأمل في أن تكون حياتها هادئة، وأنها لم تحدد وجهتها القادمة بعد. 

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

وأعلنت والدتها التبرأ  منها بعد أن قامت بالتنازل عن شكواها ضد زوجها دون الرجوع لأحد، بل وعادت معه إلى المنزل، وقالت والدتها فى تصريحات صحفية: "إن زوج إسراء عماد حصل على إخلاء سبيل، دون ضمانات، بعد أن تساهلت ابنتي في حقها وحقنا جميعا وتنازلت عن القضية بعد الصلح بينهما".

اقرأ أيضًا:بالمطواة.. ضربني ولم يتركني إلا بعد سقوطي على الأرض واتشاهدت

وأضافت أنها قامت بتوكيل محامٍ للدفاع عن ابنتها وأنها دفعت ما يقرب من 20 ألف جنيه لاستكمال القضية، في سبيل استعادة حقها بعد الاعتداء عليها بطريقة كادت تنهي حياتها.

وأكدت أنها لن تساعد ابنتها في أي موقف تتعرض له ولن تفتح لها بابها مرة أخرى، متوقعة وقوع أزمات بين إسراء وزوجها، لافتة إلى أنها حينما تحضر إلىَّ فلن أقبلها، معلنة استنكارها قرار التنازل عن حقها التصالح مع زوجها، مؤكدة:" أنا اتبريت منها .. ومش هتدخل بيتي تاني".  

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

ضحية العنف الاسري اسراء عماد
ضحية العنف الاسري اسراء عماد

 

Go to top of page