الأربعاء 18 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد المصري alshoura ads
البريد بانر alshoura ads

بين مؤيد ومعارض.. حكاية مباراة القمة التاريخية بين الأهلي وبايرن ميونيخ.. ردود أفعال خسارة المارد الأحمر.. أبرزها هجوم الكابيتانو وجلاد الحراس

موقع بصراحة الإخباري

بين مؤيد ومعارض.. انتهت حكاية مباراة القمة التاريخية بين الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني بتبخر حلم المارد الأحمر وجماهيره الغفيرة في الوصول لنهائي كأس العالم للأندية.



 

وخسر الأهلي بطل إفريقيا أمس الإثنين ضد بطل أوروبا بايرن ميونيخ بنتيجة 2 – 0، باللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب أحمد بن علي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

 

وبعد نهاية المباراة بتأهل بايرن لنهائي كأس العالم للأندية وخسارة الأهلي بهدفين.. هاجم عدد كبير من المشجعين مدرب الأحمر بيتسو موسيماني واللاعبين لعدم شجاعتهم بعد أن فشل الفريق في تسجيل أي خطورة حقيقة على دفاعات الفريق البافاري على مدار الـ90 دقيقة للمباراة.

 

اقرأ أيضا..

 نهاية المغامرة.. ماذا قالت الصحف الألمانية عن خسارة الأهلي أمام بايرن ميونيخ؟

 

في حين أشاد عدد كبير من المشجعين بما قدمه لاعبو الأهلي أمام بطل أوروبا، نظرًا لما انتهت عليه نتيجة المباراة بالخسارة بهدفين فقط، في الوقت الذي خسرت فيه كبار أندية أوروبا في مقدمتهم برشلونة وتشيلسي أمام بايرن بنتيجة كاسحة وصلت إلى ثمانية أهداف في مرمى البرسا خلال منافسات الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

 

أولًا: المؤيدون

 

طاهر أبوزيد

 

البداية كانت مع طاهر أبوزيد نجم منتخب مصر والأهلي الأسبق، والذي علق في تصريحات تلفزيونية بعد نهاية المباراة قائلًا : «كل التحية لمحمد الشناوي فقد كان بمثابة الأمان طوال المباراة ومنح الثقة للفريق ويمتلك ما يؤهله لأن يكون الأفضل عربيا وأفريقيا وللاحتراف الأوروبي، لم نشعر بوجود خضة من لاعبي الأهلي ونتيجة 2- صفر مرضية جداً وسيظل الأهلي فريق كبير وقدم التحية للجمهور الذي كان له دوراً كبيراً في الملعب ولولا وجوده لخرجت المباراة بنتيجة أكبر، الطريقة الخططية لموسيماني كانت جيدة حافظ على النتيجة فلا يصح مع فريق بحجم بايرن ميونخ فتح الخطوط وثمن المجازفة سيكون كبيرا لو لعب بطريقة مختلفة».

 

 

أبوتريكة

 

كتب أبوتريكة تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، طالب خلالها لاعبي الأهلي بالحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية، قائلًا: «إحنا بنحب الأهلي.. ولمّا بيخسر وده قليل والحمد لله بنحبه أكتر وأكتر، على الحلوة وعلى المرة معاه.. في انتظار ميدالية يا أبطال».

 

حسام البدري

 

مدرب منتخب مصر حسام البدري.. صرح بعد نهاية المباراة قائلًا: «بغض النظر عن النتيجة، أعتقد أن الأهلي قدم مباراة مميزة لانك تواجه بطل أوروبا، ولو تحدثنا على الجوانب الإيجابية في المباراة لا تحصى بالتأكيد أبرزها المكاسب التي اكتسبها اللاعبين بعد المشاركة في بطولة كبرى عالمية، في النهاية الأهلي قادر على تحقيق الميدالية البرونزية ولكن بشرط الشجاعة وتجنب دخول المباراة بحذر».

 

رئيس اتحاد الكرة

 

رئيس اللجنة الثلاثية أحمد مجاهد المكلف بإدارة شئون اتحاد الكرة، قال بعد نهاية المباراة :«الأهلي قدم أداءا وتمثيلا محترم شرف الكرة المصرية والإفريقية أمام بايرن في كأس العالم للأندية نتمنى اقتناص الميدالية البرونزية، نحن نحب أن نجلد أنفسنا في مصر».

 

رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»

 

رئيس اتحاد الكرة نقل التصريحات التي أدلى بها الإيطالي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، والذي أشار خلالها بأن الأخير أشاد بمستوى الأهلي أمام بايرن".

 

محسن صالح

 

رئيس لجنة التخطيط بالنادي الأهلي كتب من خلال حسابه الرسمي على تويتر: «كافحنا وخسرنا ولم نسقط الفوارق في البناء البدني والمهاري والخططي بين الكرة المصرية والعربية والعالمية ما زالت شاسعة، وهي الفوارق بيننا في جميع المجالات لو لاعبناهم اقتصاد أو صحة أو إلتزام  أو..أو..سيتفوقوا علينا! التاريخ سيكتب ان الاهلي بطل افريقيا خسر من بطل العالم بنتيجة مشرفة».

 

اقرأ ايضا.. 

«صلاح ليس استثناء».. نجم الكرة البرازيلية كاكا يتغزل في النادي الأهلي

 

المعارضون

 

رضا عبدالعال

 

كعادته تهكم نجم الأهلي والزمالك الأسبق رضا عبدالعال الملقب بجوارديولا العرب على المستوى الذي قدمه الأحمر أمام بطل أوروبا.. قائلًا: «الأهلي كان بيلعب بطريقة خد بإيدي يا ابني الله يكرمك فى الشوط الأول، وكان بعيدا للغاية عن مستواه المعروف وبايرن ميونخ منحنا دروسا فى كرة القدم الحديثة، خاصة فى سرعات نقل الكرة والتحرك بدون الكرة ويتميزون باللياقة البدنية العالية، موسيماني تأخر فى التبديلات، كان يجب أن يطمع فى التعادل مع بداية الشوط الثاني، ولكنه لم يفعل ذلك، نوير كان نائما ولم يظهر على الإطلاق والأهلي كان مضغوطا نفسيا».

 

حسام غالي

 

انتقد الكابيتانو الطريقة التي لعب بها موسيماني أمام بايرن.. قائلًا: «لم نطالب لاعبي الأهلي قبل المباراة بالفوز على بايرن، لكن ظهر عليهم الرهبة منذ البداية وهذا يجعلك تظهر بشكل سيء كما رأينا، كان هناك فزع وتوتر من اللاعبين، ليسوا نجوم الأهلي الذين نعرفهم».

 

عماد متعب

 

جلاد الحراس نجم الأهلي والمنتخب السابق، قال بعد المباراة:" الأهلي كان يرتكب خطأ واضحًا أمام بايرن حين يبدأ الهجمة فالشناوي يرسل الكرة الطولية وتصل في النهاية للفريق الخصم، كنت أشهر بان هناك رهبة لدي اللاعبين منذ الدقائق الأولى كان لا بد أن تذهب تلك الرهبة مع مرور الوقت لكن ذلك لم يحدث رغم أن بايرن ترك بعض المساحات في وسط الملعب".

 

 

Go to top of page