الثلاثاء 17 مايو 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
البريد بانر alshoura ads

220% زيادة في نصيب الفرد.. وزيرة التخطيط تؤكد ارتفاع معدل النمو لـ 5.6%

وزيرة التخطيط هالة السعيد  موقع بصراحة الإخباري
وزيرة التخطيط هالة السعيد

استعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، برنامجها الوزاري أول أمس أمام مجلس النواب خلال الجلسة العامة بالبرلمان، وعبرت عن ساعدتها بترابط العلاقات الثنائية بين السلطتان التشريعية والتنفيذية، لخدمة الوطن وابنائه.



 
 
 

 

اقرأ أيضا: 

«إشاعة» تصعد بأسهم أوراسكوم 9% بالبورصة المصرية.. المصرفي الشهير هشام عز العرب ينفي التحاقه بالشركة المملوكة لساويرس ويعبر عن احترامه للعائلة

 

وقالت وزيرة التخطيط، خلال كلمتها بالجلسة العامة، أنها تسعى لتحقيق التنمية الأقتصادية والارتقاء بالمستوى الأقتصادي، وتوسع ساحة الأنجازات لتشمل مجالات عدة. 

 

وتحدثت وزيرة التخطيط عن ملفات عدة شملت إدارة الاستثمار ورفع الكفاءة العامة، و اعتماد منظومة لإدارة الاستثمار بشكل أسرع وأقوى، لتوسيع حجم الأستثمارات والتنوع في التنمية والتطوير، مضيفة: «أن حجم الأستثمارات زاد بنسبة 66%، خلال الثلاث سنوات الماضية، مؤكدة أن نصيب الفرد في الأستثمار ارتفع بنسبة 220% خلال السنوات الماضية، وارتفع معدل النمو إلى نسبة 5.6% و لولا جائحة كورونا لوصل إلى 6%».

اقرأ أيضا: 

لتطوير منظومة العمل بالمحكمة.. تفاصيل بروتوكول جديد بين الدستورية العليا والاتصالات

 

وقالت وزيرة التخطيط إن كل مؤسسات الدولة تتكامل لتنفيذ المشروع القومي لتطوير القرى المصرية حياة كريمة وقد بدأنا المرحلة الأولى والثانية و كانت في حدود 375 قرية ننتهي منهم بنهاية هذا العام.

 

وأوضحت أن المشروع يستهدف تطوير 4300 قرية خلال 3 سنوات، بتكلفة تتجاوز 500 مليار جنيه، مشيرة إلى أن المشروع يحتاج حجم استثمارات كبير وتكاتف مؤسسات الدولة، مؤكدة أن هذا المشروع لم ينفذ قبل ذلك على مستوى العالم.

Go to top of page