رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة.. العثور على باب لغرفة سرية فى شقة على بابا بالزمالك

حصل موقع "بصراحة " على معلومات جديدة عن شقة الزمالك الشهيرة إعلاميا بـ"شقة على بابا"، وهي وجود باب سري خلف إحدى "الدواليب" المتواجدة بالشقة.

وبحسب المعلومات فإن جهات التحقيق اكتشفوا الباب السري بالصدفة، فبعد الإنتهاء من جرد دولاب بالشقة يتضمن عدد من التحف والفضيات والانتيكات، تبين وجود جدار خشبي خلف الدولاب، وبالضغط عليه ظهر باب مثبت فى الجدار يؤدي إلى غرفة سرية بنفس الشقة.

قالت المصادر أن الغرفة مساحتها صغيرة ولكنها تضم عدد من الأنتيكات والتحف الجارى التأكد من مشروعية وجودها بالشقة وكونها تصنف كأثار أم لا.

وجود الباب بشقة على بابا بالزمالك زاد الشكوك لدى جهات التحقيق حول مشروعية وجود هذه الكم الكبير من الانتيكات والقطع الفنية والمشغولات الذهبية، ولماذا يخفى صاحب الشقة أنتيكات وقطع أثرية فى غرفة سرية إذا كانت ملكيته لها أمر شرعي أو اشتراها بطرق سليمة أو حصل عليها وفق قواعد قانونية.

الملفت أن هذة القضية تشغل الرأى العام المصري بشكل كبير الأيام الماضية ، خاصة بعدما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر لقضاة مصر وموظفي إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة بعد الوصول لهذه القضية.

وكان موقع بصراحة قد كشف فى تحقيق موسع قبل أيام المعلومات الكاملة عن صاحب الشقة وهو المستشار أحمد عبد الفتاح القاضى السابق بمجلس الدولة ووكيل محكمة التمييز بدولة الكويت، والذى ينتمى لعائلة كبيرة لها تاريخ طويل، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية فى عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر فى حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط.

اقرأ أيضا..موقع بصراحة يكشف صاحب شقة الزمالك المليئة بالذهب.. نائب لرئيس مجلس الدولة ويشغل منصب قضائى كبير بالكويت.. نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير داخلية الملك فاروق وجده من الأم أحمد باشا على وزير عدل الملك فؤاد

كما أن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذى تولى 4 حقب وزارية فى عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى فى عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وانفرد "موقع بصراحة " أيضا بإجراء حوار صحفى مع نجل مالك الشقة ، كريم أحمد عبد الفتاح والذى رد على كل ما يثار وقدم إجابات هامة عن ملكلية والده للقطع الفنية والتحف والأنتيكات وأنه ورثها عن عائلته واشترى الباقى من ماله الخاصة لسنوات طويلة.

اقرأ أيضا..انفراد| موقع «بصراحة» يجرى أول حوار مع مالك شقة علي بابا الزمالك.. سألناه من أين لكم هذا؟.. فأجاب: «إحنا جدودنا باشوات وكل اللي نمتلكه بالحلال ولدينا مستندات لكل قطعة بالشقة والذهب أغلبه إكسسوار»

وسيوافيكم موقع بصراحة بكل ما هو جديد فى هذه القضية المثيرة للجدل.

تم نسخ الرابط