رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر هتعمرها من تاني.. 10 صور ترصد لحظة وصول المعدات الهندسية إلى غزة

ينشرموقع «بصراحة»صور جديدة من داخل قطاع غزة، لوصول المعدات الهندسية والأطقم المصرية التي ستساهم في إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع.

واستقبل أهالي القطاع المعدات المصرية التي ستبدأ في رفع الأنقاض وإعادة الإعمار بحفاوة كبيرة ورفعوا الأعلام المصرية تقديرًا للدور المصري الكبير في دعم القضية الفلسطينية.

يأتي ذلك استجابة للتوجيهات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وجه في وقت سابقبدخول معدات وأطقم هندسية مصرية إلى قطاع غزة من معبر رفح البري لإعادة الإعمار، عقب نجاح جهود القيادة المصرية في وقف إطلاق النار.

وكان الرئيس السيسي قد أكد على الدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني وقادتـه، وعلى أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي أرسلت مصر هدية لمواطني قطاع غزة من المساعدات الإنسانية.

يذكر أن الرئيس السيسي قد أوفد رئيس المخابرات العامة لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والجهات المعنية في إسرائيل حول تثبيت وقف إطلاق النار والتطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

كما أوفد الرئيس السيسى وفدا أمنيا رفيع المستوى إلى إسرائيل والاراضى الفلسطينية لبحث تثبيت وقف إطلاق النار وإعادة الإعمار. ومناقشة سبل التوصل لتهدئة شاملة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

ووجه الرئيس الوفد لدفع جهود إنهاء الانقسام الفلسطينى مؤكدًا على أهمية اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تكرار التصعيد بين اسرائيل وفلسطين.

تم نسخ الرابط