رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مصر تنقذ الرياضة في العالم.. القاهرة تحتضن كبرى المسابقات العالمية في ظل جائحة كورونا.. نجحت في تنظيم مونديال اليد بالعلامة الكاملة.. وتستضيف 16 دولة في بطولة العالم للجمباز (صور وتفاصيل)

بطولة العالم للجمباز الفني في مصر
بطولة العالم للجمباز الفني في مصر

في توقيت عصيب، حاصرت فيه جائحة كورونا العالم أجمع، ومنعت إقامة العديد من الأنشطة في مختلف المجالات، ومن بينها النشاط الرياضي، وهددت بإلغاء كبرى المسابقات العالمية،َِ ظهرت مصر حاملة على عاتقها مهمة إنقاذالمسابقات الرياضيةوحمايتها من خطر الإلغاء، واحتضان كبرى المسابقات.

ونجحت مصر بامتياز وبالعلامة الكامة في تنظيم عدة مسابقات عالمية في ظرف استثنائي يمر به العالم، واتباع إجراءات احترازية صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالفعل كان التنظيم والمتابعة اللحظية لجميع الوفود المشاركة في المسابقات،إضافة إلىالإشراف الرسمي من مختلف الجهات في الدولة، على قدم وساق، لتخرج تلك الأحداث الرياضية في أبهى صورها، دون أي إصابات بفيروس كورونا المستجد. ويستعرض موقع بصراحة أبرز المسابقات العالمية التي نظمتها مصر في ظل جائحة كورونا:بطولة العالم لكرة اليد

نجحت مصر في تنظيم نسخة استثنائية من مونديال كرة اليد الذي أقيم خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الماضي بمشاركة 32 منتخباً، وتوج فيها منتخب الدنمارك للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على السويد بنتيجة 26-24.

أقيمت البطولة وسط ظروف استثنائية يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية الصارمة للحد من انتشار الفيروس، لتكون بطولة العالم لكرة اليد في مصر انطلاقة لعودة البطولات الدولية مجدداً لاستئناف برامجها بعد تأجيلها بسبب كورونا.

واحتضنت منافسات البطولة 4 ملاعب رئيسية وهي الصالة المغطاة في إستاد القاهرة الدولي، والصالة المغطاة في مدينة السادس من أكتوبر، والصالة المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة، وهي التي تم تشييدها في وقت قياسي من أجل المشاركة في البطولة، وكذلك الصالة المغطاة في برج العرب بالإسكندرية، من دون أي حضور جماهيري من أجل سلامة الجميع.

أصبحت بطولة العالم لكرة اليد في مصر هي أول بطولة عالمية تقام في ظل جائحة كورونا بعد إلغاء وتأجيل البطولات الكبرى مثل يورو 2020 ودورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وغيرها، وفي ظل وجود هذا العدد من الوفود المشاركة والفرق، حيث وصل العدد إلى أكثر من 5000 فرد ما بين مشاركين ومنظمين ومشرفين، و قائمين على الحدث.

الإجراءات المتبعة والصارمة من قبل الوزارة بالتنسيق مع المسؤولين كافة عن الحدث، حالت دون كشف أي حالات كورونا بين جميع المشاركين طوال فترة البطولة، ما يؤكد نجاح الجهود التي تم بذلها في هذا الشأن، حيث تم عمل فحوصات يومية لجميع الموجودين في الفنادق سواء من اللاعبين أم الإداريين أم غيرهم من المرافقين والعاملين في الفنادق ليصل مجموع الفحوصات إلى أكثر من 30 ألف تم فحص اجراؤها بشكل دوري ويومي على الجميع.

الفقاعة الطبية

حرصت مصر على ضمان سلامة الجميع من فيروس كورونا، فقامت بعمل نظام الفقاعة الطبية والذي تمثل في منع اختلاط المشاركين طوال فترة البطولة، وذلك بداية من وصولهم إلى المطار، حيث نقلهم في حافلات معقمة إلى أن أجريت لهم فحوصات طبية خاصة بفيروس كورونا، إضافة إلى ذلك تم منع خروج أي منتخب من مقر اقامته في الفندق، سوى للذهاب إلى التدريبات والمباريات، وكان ذلك بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة.

بطولة العالم للجمباز الفني في مصر

تأتي بطولة للعالم للجمباز، من بين البطولات العالمية التي تستضيفها مصر في ظل جائحة فيروس كورونا، والظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم.

وانطلقت مساء اليوم الخميس، بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وآنسات والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو 2021 بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة 16 دولة في كأس العالم وهم أذربيجان وتشيلي وكرواتيا وقبرص والمجر والأردن وليتوانيا والمغرب وماليزيا ورومانيا وجنوب أفريقيا وصربيا وسوريا وتركيا وأوكرانيا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

ويشارك في البطولة أكثر من 300 لاعب ولاعبة يمثلون 16 دولة من مختلف دول العالم.

وتحظى بطولة العالم للجمباز الفني باهتمام كبير من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حيث إن البطولة تقام للمرة الأولى في قارة اإفريقيا وتحتضنها مصر.

وأكد مسؤولون وخبراء في القطاع الرياضي أن اختيار الاتحاد الدولي للجمباز الفني لمصر، ثم موافقتها على استضافة البطولة الدولية الأولى في أفريقيا، دليل ثقة جديد في قدرة مصر على استضافة البطولات الدولية، خاصة في ظل ما يشهده العالم من إجراءات استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا.

بطولة الجونة الدولية للإسكواش «البلاتينية PSA» للرجال والسيدات 2021

تعد ثالث البطولاتالتي تستضيفها مصر، في ظل الظروف الاستثنائية التي تواجه العالم، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300،000 دولار. والنسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث وتتم إذاعتها دوليا عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.

تم نسخ الرابط