رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم لـ«رئيس الوزراء»: تصحيح امتحانات سيكون إلكترونيا لضمان عدم دخول العنصر البشري

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

قال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إن جوهر التطوير بالمنظومة التعليمية هو تغيير طريقة الامتحانات والأسئلة، موضحا أن التصحيح سيكون إلكترونى لضمان عدم دخول العنصر البشري فى التصحيح.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، بحضور وزير الاتصالات، أنه سيكون هناك مزج بين الحلول الرقمية والورقية للقضاء على المخاوف الناتجة من الشبكات، مضيفا أن الامتحانات التجريبية تؤكد أن الوزارة تسير في الاتجاه الصحيح، متابعا: «نسعى لطمأنة أولياء الأمور وحتى لايوجد لديهم أي قلق نفسي».

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أنه سيتم عقد مؤتمرا لوزير التعليم خلال الأسبوع المقبل، لشرح كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة وطرق الأسئلة والتصحيح، وغيرها من الهواجس التي تواجه الطلاب.

وقال مدبولي،إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تابع الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، خاصة أن امتحانات الثانوية العامة تمثل هاجسا، موضحا أن امتحان الثانوية العامة هذا العام سيتم بطريقة مختلفة تعتمد على الفهم.

وأوضح أن الحكومة حريصة على استقرار أداء الطلاب للامتحانا وعدم وجود أي مشكلة ، موضحا إنه تم المتابعة على مدار الأشهر الماضية لمدى استقرار الشبكة الرقمية ، مشيرا إلى أن أن هناك ثبات لتجربة الشبكة الرقمية، منوها بأن الرئيس اطئن على الاستعداد للامتحانات ووجه الحكومة أن يكون هذا الامتحان بمزيج بين المنظومة الرقمية والمنظومة الورقية للاطمئنان إنه فى حالة حدوث أي مشكلة رقمية يكون معه الامتحان الورقي.

تم نسخ الرابط