رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«أبو مازن» يشيد بجهود الرئيس السيسي في ترتيب البيت الفلسطيني

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني
الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني

أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي، لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، والدعوة لعقد اجتماع للفصائل في مصر الأسبوع المقبل.

الحوار الوطنى

وتتوجه وفود فلسطين المختلفة إلى القاهرة الأسبوع المقبل؛ لبدء الحوار الوطنى والتمهيد لاجتماع الأمناء العامين للفصائل؛ برعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

تحقيق الاستقرار

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتحرك مصرى سريع فى كافة الملفات الفلسطينية بصوره متوازية لتحقيق الاستقرار في المناطق الفلسطينية بالتنسيق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

تثبيت التهدئة

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد الأمس الاثنين، أن مصر تقوم بجهد كبير من أجل تثبيت التهدئة والعمل إلى إفساح المجال للعودة إلى العملية السلمية بالتعاون مع القوى الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة، موجها دعوة إلى كافة القوى الإقليمية والدولية لدعم جهود مصر لإعادة الإعمار في قطاع غزة.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة توحيـد الجبهـة الداخلية الفلسطينية، تحت مظلة منظمة التحرير، مشددًا على الدعم المصرى الكامل للشعب الفلسطينى وقادته، لافتا إلى أن مصر تتمسك بإنجاز المصالحة الفلسطينية فى أقرب وقت.

إنهاء الانقسام الفلسطيني

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني، مشددا على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية إلى المواطنين في قطاع غزة.

اللواء عباس كامل

وبتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، التقى وفد أمني مصري رفيع المستوى برئاسة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، أمس الاثنين، مع قيادة حركة حماس فى قطاع غزة؛ برئاسة يحيى السنوار، والفصائل والقوى الوطنية الفلسطينية، وذلك للتشاور حول تثبيت وقف إطلاق النار بشكل كامل، إعادة اعمار المناطق المتضررة فى قطاع غزة.

تم نسخ الرابط