رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان رسمي من اتحاد الكرة بشأن إلغاء الدوري: الحسم في أغسطس وسبتمبر

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

عقد اتحاد الكرة اليوم الإثنين، اجتماعا مع أندية الدوري الممتاز، لبحث ومناقشة سبل إنهاء بطولة الدوري، فى ظل ضغط المباريات، وسط تكهنات أثيرت خلال الفترة الأخيرة حول مصير المسابقة، في ظلمطالبة الاتحاد الإفريقي بتحديد البطل للمشاركة فى النسخة المقبلةمن بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأصدر اتحاد الكرة، بيانا رسميا، للكشف عن تفاصيل الاجتماع، جاء في بدايته: "أكد أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على عزم الاتحاد المصري بمشيئة الله على استكمال الموسم الحالي بمسابقتيه الدوري والكأس، كما أن الاتحاد المصري سيتخذ الإجراءات الخاصة بتكوين رابطة أندية المحترفين فور نهاية الموسم الحالي".

وأوضح البيان، أن هذا الاتفاق، جاء خلال اجتماع الاتحاد المصري مع ممثلي أندية القسم الأول بحضور محمد الشواربي، وأحمد حسام عوض عضوي الاتحاد، والدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية، وسيد بخيت رئيس قطاع المسابقات، ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام”، مشيرا إلى أنه “تم خلال الاجتماع استعراض المواعيد المقترحة لاستكمال الدوري في ظل ظروف مشاركة المنتخب الأولمبي في الدورة الأولمبية وناديي الأهلي وبيراميدز في بطولتي الأندية الإفريقية".

وأضاف: "وفق النتائج هناك احتمال لانتهاء الدوري قبل نهاية أغسطس، فيما تبقى احتمالات امتداد الموسم إلى شهر سبتمبر وفق ما تحققه من نتائج على المستوى الخارجي”، مؤكدا أن “الأندية أبدت استعدادها للمساعدة في مسعى الاتحاد بإنهاء الدوري مبكرا من أجل راحة الأطراف كافة، في الموسم المقبل، وهو ما عبر عنه صراحة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي من اجل الصالح العام".

وأشاراتحاد الكرة، في بيانه، إلى أن حسين السيد عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، أبدى رغبة ناديه في إضفاء كل أشكال تكافؤ الفرص بين جميع الأندية، وهو الأمر الذي أكد معه مسئولو الاتحاد حرصهم على الالتزام به.

ودعا الدكتور محمد سلطان إلى ضرورة تسجيل جميع اللاعبين والأجهزة الفنية للحصول على لقاح كورونا، لما في ذلك من انتظام المسابقات في الموسم الجديد، مشيرا إلى موافقة وزارة الصحة على إنشاء وحدة تطعيم للرياضيين بعد الانتهاء من تطعيم البعثة الأولمبية المتوجهة إلى طوكيو.

ووصلت بطولةالدوري الممتاز، إلى الجولة 25 مع وجود عدد كبير من المؤجلات، خاصة للنادي الأهلي الذي تصل مؤجلاته إلى 6 مباريات، ويتصدر الزمالك جدول ترتيب المسابقة، برصيد 55 نقطة، ويليه الأهليفي الوصافةبـ41 نقطة.

تم نسخ الرابط