رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كان نحيفًا وتزوج خبيرة تغذية.. 10 معلومات لا تعرفها عن بطل موقعة بايرن ميونيخ والأهلي

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

خسر النادي الأهلي أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت مساء أمسالإثنين، على استاد أحمد بن علي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة في قطر.

وكان روبرت ليفاندوفسكي، هو اللاعب الأبرز في المباراة، حيث سجل هدفي اللقاء، الهدف الاول من تمريرة سحرية من اللاعب جانبري، قبل أن يضيف الهدف الثاني لفريق بايرن ميونخفي الدقيقة 84 من عمر اللقاء، بعد تلقيه عرضية متقنة من ساني، ليرتقي لها الألماني بدون رقابة، ويسدد رأسية في مرمى الشناوي.

أبرز المعلومات عن روبرت ليفاندوفسكي:

  1. يبلغ اللاعب البولندي 32 عامًا، ونشأ في عائلة رياضية، كان والده ليفاندوفسكي بطل بولندي في لعبة الجودو، وتوفيوالدهوهو في سن الـ7 سنوات،بينما كانت والدتهكانتلاعبة كرة طائرةسابقة، وشقيقتهأيضا لاعبة كرة طائرة مثلت منتخب بولندا تحت 21 سنة.
  2. تزوج منآنا ستاشورسكافي عام 2013، وهي بطلة عالم سابقة في لعبة الكاراتيه، وخبيرة تغذية رياضية.
  3. لديه بنتين.
  4. كان طويلانحيفًافي بداية مسيرته الكروية، لدرجة جعلت مدربه كرزيستوف سيكورسكي يقول إن ساقيه تشبهان العصا، خشية أن يكسرها اللاعبون الآخرون وذلك لضعف بنيانه، وبدأ مسيرته الكروية بذلكالوصف.
  5. تم استبعاده بعد موسم واحد قضاه في نادي ليجا وأرسو البولندي وعمره 18 عامًا.
  6. انتقلليفاندوفسكي إلى نادي درجة ثالثة واستطاع أن يتصدر قائمة هدافي الدوري،ثم ارتقى مع فريقه للدرجة الثانية، وأصبح هدافها أيضًا، لينتقل إلى فريق ليخ بووزنان، ومنه إلى صيف 2010 وبركان أيسلندا.
  7. مثل منتخب بلادهبولندا منذ عام 2008، وخاض أكثر من 110 مباريات دولية برصيد 63 هدفًا دوليًا، كما يعد ليفاندوفسكي الهداف التاريخي لبولندا.
  8. لعب لنادي دورتموند الألماني 4مواسم منذ 2019 إلى 2014، وحقق خلالها ثنائية الدوري والكأس، وكان وصيف دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى هداف الدوري في آخر موسم ثم رحل إلى بايرن ميونخ.
  9. على مستوى الأهداف وصل ليفاندوفسكى وفقا لموقع ترانسفير ماركتالعالمي، للهدف رقم 400 فى مشواره مع الأندية منها 235 بقميص بايرن ميونخ، و103 هدفبقميص فريقه السابق بوروسيا دورتموند.
  10. خاض في هذا الموسم 26 مباراة، في جميع المسابقات، حيث سجل 27 هدفًا، بينما صنع 7 أهداف.

تم نسخ الرابط