رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لماذا يحتفل العالم بـ«يوم الإنترنت الآمن» في 9 فبراير؟

تشارك مصر، مُمثلة في الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الاحتفال بالنسخة الثامنة عشرة مناليوم العالمي للإنترنت الآمن، الذي يوافق كل عام9 فبراير، من خلال عدد من الأنشطة التوعوية التي تستهدف تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب والحفاظ على خصوصية مستخدمي الإنترنت بشكل عام.

وفيما يلي أبرز المعلومات عن اليوم العالمي للإنترنت Safer Internet Day:

- الاحتفالباليوم العالمي للإنترنتعالميًا بدأ في عام 2004 كمبادرة من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية؛ للتوعية بشبكة الإنترنت "إنسيف Insafe" المهتمة بالقضايا ذات الصلة بالإنترنت، قبل أن يتم في عام 2009 تشكيل لجان لليوم العالمي لإنترنت آمن في الدول لتقوية الروابط فيما بينها وتسهيل وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت.

- بعد مرور 5 سنوات وبالتحديد في عام 2009 تم تشكيل لجانلليوم العالمي لإنترنت آمنفي الدول لتقوية الروابط فيما بينها وتسهيل وتعزيز التعاون في القضايا المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت.

- مع بداية الاحتفال به كانهناك 14 دولة تحتفل به، أما الآن وتجاوز الآن الـ170 دول حول العالم تحتفل به؛ لتوفير بيئة أكثر أمانًا على شبكة الانترنت،بجانب التوعية بضرورة الاستخدام المسؤول له خاصة من قبل الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

- يُعني مفهومإنترنت آمنبقاء المعلومات الخاصة تحت سيطرة الشخص المباشرة والكاملة أي عدم إمكانية الوصول لها من قبل أي شخص آخر دون إذن وأن يكون الشخص على علم بالمخاطر المترتبة على السماح لشخص ما بالوصول إلى المعلومات الخاصة.

-الهدف منالحدث هو الحفاظ على الخصوصية لدى الآخرين من خلال رفع الوعي بحالات الخطر والاستخدام السيء وعواقبه القانونية بجانب تطوير معايير وأنظمة أخلاقية وسلوكية لائقة عند استخدام الإنترنت.

اقرأ أيضًا:

«لمنع الاستغلال».. رئيس «شعبة الأدخنة» يكشف سبب زيادة أسعار السجائر

فى 30 صورة .. شاهد حملة إعادة تأهيل الترع فى محافظات مصر

تم نسخ الرابط