الجمعة 25 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بحضور 30 ضيف فقط.. جونسون يعلن زواجه من كارى سيموندز فى احتفال بكاتدرائية ويسمنستر

من حفل الزفاف  موقع بصراحة الإخباري
من حفل الزفاف

أعلن متحدث باسم الحكومة البريطانية زواج رئيس الوزراء بوريس جونسون من خطيبته كارى سيموندز فى احتفال صغير جرى فى سرية فى كاتدرائية ويسمنستر غرب لندن ظهر السبت. وأضاف المتحدث أن العروسين يخططان للاحتفال مجددا مع العائلة والأصدقاء فى الصيف المقبل.

 

 

وذكرت صحيفة "ذ ميل أون صانداي" أن 30 ضيفا قد تمت دعوتهم إلى الحفل فى غضون مهلة قصيرة، وهو الحد الأقصى لعدد الحاضرين المسموح بهم بموجب قيود فيروس كورونا فى إنجلترا، بحسب BBC. وأضافت أن عددا قليلا من مسئولى الكنيسة شاركوا فى الاستعدادات للاحتفال الكاثوليكى الذى ترأسه الأب دانيال همفريز. بينما قالت صحيفة "ذ صن" أن كبار مساعدى داونينج ستريت لم يكونوا على علم بالزفاف. وأضافت أنه طُلب من أفراد الجمهور مغادرة كاتدرائية وستمنستر بعد الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش مباشرة.

 

 

ووصلت سيموندز البالغة 33 عاما، والتى كانت ترتدى فستانا أبيض فى سيارة ليموزين بعد حوالى نصف ساعة.

 

 

وفى الأسبوع الماضى، ذكرت تقارير صحفية أن رئيس الوزراء البريطانى سيتزوج من خطيبته كارى سيموندز وأم أصغر أبنائه فى يوليو العام المقبل، حيث قاما بإرسال بطاقات الدعوة بتاريخ الزفاف إلى العائلة والأصدقاء.

 

 

وكان جونسون وكارى مخطوبين منذ أواخر 2019، لكن مثل الكثيرين، قاما بتأجيل خططهما للزواج بسبب وباء كورونا مع فرض قيود على عدد من يمكنهم حضور الاحتفالات.

 

 

ويعتبر جونسون 55 عاما، وسيموندز 33 عاما، أول شريكين غير متزوجين يعيشان فى داوننج ستريت، وانتقلا إليه فى يوليو 2019، وبعد زواجهما أصبح جونسون أول رئيس وزراء فى بريطانيا يتزوج أثناء توليه الحكم منذ حوالى 200 عام.

 

ورغم أن جونسون سبق له الزواج مرتين، إلا أن الكنيسة الكاثوليكية الرومانية تسمح للمطلقين بالزواج إذا كان الزيجات السابقة خارج الكنيسة الكاثوليكية. وكان آخر رئيس وزراء بريطانى يتزوج أثناء توليه المنصب هو روبرت بانكس جينكسون فى عام 1822.

 

وأوضحت تقارير الصحف البريطانية أن جونسون تقدم بطلب الزواج منه كارى خلال عطلة فى جزر الكاريبى.

 

وقدم عدد من وزراء الحكومة البريطانية التهانى لجونسون، وقال وزير اللقاحات نظيم زهاوى لسكاى نيوز أن هذه أنباء رائعة، وأضاف أنه لم يتم دعوته إلى الحفل لكنه هنأ الزوجان، وقال: اعتقد أنه لشىء رائع لكليهما أن يقدم تعهدات الزواج لبعضهما البعض.

 

Go to top of page