الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

خاص| «هنخرج منها وحيد حامد جديد».. مدحت العدل لموقع «بصراحة»: جوائز «المتحدة» للسيناريو والدراما مبادرة محترمة وفرصة هامة للمبدعين

الكاتب والسيناريست مدحت العدل - صورة أرشيفية  موقع بصراحة الإخباري
الكاتب والسيناريست مدحت العدل - صورة أرشيفية

أعرب الكاتب والسيناريست مدحت العدل، عن سعادته بما أعلنته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عن سلسلة من الجوائز التي تهدف لدعم صناعة الدراما المصرية على كافة المستويات، مضيفا «شيء محترم ومهم في دعم صناعة الكتابة الفنية والعمل الفني والإبداعي بشكل عام». وأكد العدل، في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن ارتباط الجوائز الفنية للشركة المتحدة بأسماء عظيمة مثل «صالح موسى ووحيد حامد» وغيرهم ممن أثروا الحياة الفنية بموهبتهم الفذة، يضيف الكثير لقيمة الجائزة ويفع الشباب للمشاركة بكثافة، مشددا «حقيقي مبادرة عظيمة وقوية وكنا نحتاج لها وأنا بحييهم عليها».  

 

 

وعن تطويع هذه المسابقات وتأهيلها المشاركين بها لسوق العمل، قال مدحت العدل، «أنا شخصيا معنديش مشكلة أكون في لجنة التحكيم أو الإشراف على أحد هذه الجوائز ومساعدة ودعم الموهوبين مش بس بالجوائز لكن بفرصة العمل وعرض أعمالهم الجيدة على المنتجين»، مؤكدا أن مسابقات «المتحدة» فرصة هامة وكبيرة للشباب. وعلق العدل، على الحديث عن ضعف المواهب أو النصوص الدرامية في الدراما المصرية في الفترة الأخيرة، قائلا «لازم نعترف إن أزمة الكتابة مش في مصر بس لكن في العالم كله، لإن الكاتب الموهوب المثقف اللي قادر يعيشك القصة كأنها شيء ملموس عملة نادرة وهو أساس أي عمل فني».

 

 

وشدد مدحت العدل، على تفاؤله بتجربة شركة «المتحدة» عن جوائز الكتابة والسيناريو وتخريجها لكثير من المبدعين، «مصر مليئة مبدعين احنا بس محتاجين ندور عليهم والمسابقات والجوائز خطوة على الطريق وقريبا هنلاقي وحيد حامد جديد وأسامة أنور عكاشة آخر».

 

 

 

وكان المهندس حسام صالح، مساعد رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلن عن إطلاق مسابقات جديدة لجميع التخصصات ضمن خطة تطوير الشركة المتحدة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم بأحد فنادق القاهرة.

 

وقال صالح إن الجوائز هي: «جائزة سيناريو للدراما التليفزيونية وتحمل اسم الكاتب الكبير صالح مرسي، وجائزة تأليف دراما الطفل وتحمل اسم أبلة فضيلة توفيق، وجائزة الرواية المطبوعة التي تناقش مجتمعنا وتحمل اسم الكاتب الكبير وحيد حامد، وجائزة قصة الأطفال التي تحمل اسم الكاتبة نعم الباز»

وكشف أنه سيتم الإعلان عن نتائج تلك الجوائز بشفافية كبيرة وسيشترك فيها مجموعة من القامات والخبرات التي ستقدم لنا الدعم في هذا الأمر.

 

Go to top of page