رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بقيمة 6 جنيهات.. ارتفاع أسعار الذهب في مصر

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعًا في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 فى سوق الصاغة بمصر بقيمة 6 جنيهات، وذلك بعد ارتفاع الذهب عالميًا بعد أسبوع من الهبوط للمعدن الأصفر فى الأسواق العالمية، بضغط من الدولار وعوائد السندات لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا في مصر، من 797 إلى 803 جنيهات للجرام، فيما سجل الذهب عيار 18 سجل 688 جنيها للجرام، وبلغ الذهب عيار 24 سعر 917 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6424 جنيها.

اقرأ أيضا:«نستوعب كافة العمالة».. وزيرة الهجرة توضح خطتها لعودة المصريين من الخارج

وسجلت سعر أونصة الذهب، ارتفاعا ملحوظا لتصعد إلى 1840 دولار مقارنة بسعر 1813 دولار أمس، وتشير التوقعات إلى مزيد من الصعود فى سعر الذهب عالميا خلال الساعات القادمة، بسبب تقرير التوظيف بالقطاع الزراعى لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والذى يكشف هبوط معدلات التوظيف، وهو ما يؤثر على قرارات المستثمرين والشركات والاتجاه نحو الذهب كملاذ آمن، وكذلك فإن هبوط الدولار تسبب فى ارتفاع الذهب نتيجة خفض تكلفة حيازة المعدن الثمين.

اقرأ أيضا:شواحن شمسية.. تفاصيل المشروع التجريبي للطاقة النظيفة بمطار القاهرة

ويتأثر سعر الذهب فى مصر يتأثر بعدد من العوامل لعل أبرزها سعر أونصة الذهب عالميا، وكذلك سعر الدولار فى السوق المصرفى المصرى، إضافة إلى عوامل العرض والطلب بصورة كبيرة، وليس عوامل الشراء للمستهلكين لكن الشراء والبيع بكميات كبيرة بين المصانع وبعضها، وهنا يمكن أن يتغير سعر الذهب لأكثر من مرة على مدار الساعة فى السوق طالما أن هناك تداول على الذهب عالميا.

وتشهد أسعار الذهب، بعض التفاوت الطفيف بين تاجر وآخر ومحافظة وأخرى بقيمة قد تصل إلى جنيهين فى كل عيار بسوق الصاغة، لكن لا توجد فروق جوهرية كبيرة فى تسعير الذهب بمصر.

تم نسخ الرابط