الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

3.30 مليون طن في عام.. منتجات مصر الزراعية تغزو أسواق أكثر من 160 دولة

موقع بصراحة الإخباري

أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.3 مليون طن، وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 26 مايو 2021.



وقال القصير، إن أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة تتضمن "الموالح البطاطس، البصل والفراولة والرمان والبطاطا والفاصولياء والبنجر والجوافة والفلفل والمانجو والثوم والعنب".

وأشار إلى تصدير 8 آلاف و500 طن خوخ وحوالي 6 آلاف و500 طن بطيخ مع بداية الموسم إلى دول إنجلترا وإيطاليا وروسيا ورومانيا وبولندا وتركيا والسعودية والإمارات والكويت والبحرين ولبنان وليبيا والعراق، وهو الأمر الذي يؤكد جودة البطيخ والخوخ المصري حيث يشهدا إقبالا متزايدا من الدول التى تضع مواصفات واشتراطات شديدة الصعوبة على استيراد المواد الغذائية الأمر الذى يعكس أيضا جودة المنتجات الزراعية المصرية وسلامة الإجراءات التى تتخذ فى تتبع هذه المنتجات والرقابة عليها.

وأكد أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تغزو أسواق أكثر من 160 دولة، وأنها حققت حتى الآن زيادة حوالي 250 الف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، مشيدا بالجهود التي يبذلها العاملون في الحجر الزراعي المصري الذين يعملون على مدار الساعة من أجل تسهيل إجراءات التصدير دعما للاقتصاد الوطني.

Go to top of page