رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كردون امنى وحراسة مشددة..أول صور لموقع «شقة على بابا» بالزمالك

أول صور لعمارة الزمالك التي بها بـشقة على بابا
أول صور لعمارة الزمالك التي بها بـشقة على بابا

ينشر موقع «بصراحة» صور حصرية لعمارة الزمالك الشهيرة، والتي تتضمن الشقة الشهيرة إعلاميا بـ«شقة على بابا»، التي عثر فيها على كميات كبيرة من المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة والتحف النادرة واللوحات العالمية.

فرض حراسه

ورضت الأجهزة الأمنية كردوناً امنياً أسفل العمارة، وفرض الحراسة على الشقة الشهيرة بـ «شقة على بابا» في الزمالك، والتي اكتشفوا شقة بها كنوز من المجوهرات والتحف النادرة والذهب.

شقة على بابا

وكانت إدارة تنفيذ الأحكام بمحكمة جنوب القاهرة، قد عثرت على كمية من المجوهرات والأحجار الكريمة والتحف الأثرية، بإحدى الشقق في منطقة الزمالك تغطي مساحة الشقة تقريبا.

التفتيش القضائي

وتم إخطار مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي المستشار محمد شوقي الذي أخطر المستشار عمر مروان وزير العدل بالواقعة.

تعيين حراسة مشددة

وقررت إدارة التفتيش تشميع الشقة، وتعيين حراسة مشددة عليها، وندب عدة لجان من الجهات المتخصصة لحصر وفحص الموجودات تحت الإشراف المباشر اليومي لعدد من قضاة التنفيذ، على أن يتم إعداد تقرير بما تنتهي إليه هذه اللجان حتى يتم اتخاذ اللازم قانوناً على ضوئه.

شقة على بابا

وحصل موقع «بصراحة» على معلومات جديدة، بشأن شقة الزمالك المثيرة للجدل، والشهيرة إعلاميا بـ«شقة على بابا»، التي عثر فيها على كميات كبيرة من المشغولات الذهبية والأحجار الكريمة والتحف النادرة واللوحات العالمية.

إيجار قديم

وأفادت المعلومات، بأن الشقة إيجار قديم، ومملوكة لقاضٍ يدعى أحمد عبد الفتاح، شغل في وقت سابق، منصب نائب رئيس مجلس الدولة، وهو من جيل المستشارين أمين المهدى ويحيى عبد المجيد.

صاحب شقة على بابا بالزمالك

وبحسب المعلومات، فإن المستشار أحمد عبد الفتاح، يقيم حاليا في دولة الكويت، ويشغل منصب رفيع في جهة عليا بالسلك القضائي في الكويت، توازي المحكمة الدستورية العليا بمصر، ويبلغ من العمر 75 عاما.

عائلة عريقة

ووفقا للمعلومات، فإن المستشار أحمد عبد الفتاح، ينتمي لعائلة عريقة، فهو نجل عبد الفتاح باشا حسن وزير الداخلية في عصر الملك فاروق، وأول وزير للشئون الاجتماعية بمصر في حكومة النحاس باشا، وهو من أدخل المصريين نادى الجزيرة، بعد أن كان محصورا على الإنجليز فقط.

أحمد باشا على

واستكمالا للمعلومات، فإن جد مالك الشقة المستشار أحمد عبد الفتاح من ناحية الأم، هو أحمد باشا على، الذي تولى 4 حقب وزارية في عهد الملك فؤاد، هي: الداخلية والزراعة والأوقاف والعدل، وتوجد صورة له بمتحف وزارة الداخلية المصرية، إضافة إلى ذلك، فإن والد زوجة مالك الشقة، هو حامد محمود وزير الحكم المحلى في عصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

شجرة عائلة مالك شقة الزمالك

المعلومات المتعلقة بشجرة العائلة لمالك شقة الزمالك المستشار أحمد عبد الفتاح، ربما تجيب عن بعض التساؤلات الخاصة بالكميات الكبيرة من المجوهرات والتحف النادرة والنياشين الملكية التي عثر عليها، خاصة أنها عائلة عريقة تمتد للحكم الملكي بمصر، وشغل أبنائها مناصب مهمة وحساسة في الدولة المصرية خلال الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، يضاف إلى ذلك أن مالك الشقة نفسه المستشار أحمد عبد الفتاح، كان يهوى اقتناء وجمع التحف النادرة من كل دول العالم، وجميع أصدقائه وأقاربه يعرفون ذلك.

تم نسخ الرابط