رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عدوى «أغضبني» تصل لقرارات وزيرة الصحة.. الأطباء الجدد ينتقدون حركة تكليف مارس 2021

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

حالة من الغضب عبر عنها الكثير من الأطباء الجدد وخريجي كليات الطب دفعة مارس 2021، عقب البيان الذي أصدرته وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، ونشرته على صفحتها الرسمية على «فيس بوك» حول تسجيل رغبات الأطباء الجديد في حركة تكليف مارس 2021، والتي أكدت خلالها وزارة الصحة أن نسبة تسجيل الأطباء بلغت نحو 99% ممن يحق لهم التسجيل.

إشارة أغضبني

وتفاعل الكثير من الأطباء الجدد وخريجي كليات الطب بالجامعات المصرية دفعة مارس 2021 على بيان وزارة الصحة على «فيس بوك» مستخدمين إشارة «أغضبني»، لتعود إلى الذهان واقعةالبوست الخاص بتهنئة أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، والتي أنتقد خلالها طلاب وخريجي الكلية تجاوزات الدكتور محمود مرسي، مستخدمين علامة «أغضبني» على فيسبوك، وقررت جامعة الإسكندرية إحالة الواقعة للتحقيق.

إجبار الأطباء على التسجيل

وعلق الكثير من الأجباء الجديد وخريجي كليات الطب دفعة مارس 2021 على بيان وزارة الصحة على فيس بوك مؤكدين إجبارهم على التسجيل في حركة التكليف بسبب إغلاق الاستقالات على حد وصفهم، وبعد أقل من ساعة على نشر البيان بلغ عن المستخدمين لإشارة أغضبنى على منشور وزارة الصحة نحو 10 الالاف، فيما حصد المنشور على نحو 7000 تعليق ونحو 500 مشاركة.

مهزلة بكل المقاييس

وكتبت هبة سعد:" مهزله بمعنى الكلمه اجبرنا على التسجيل لا حول ولا قوه الا بالله اتقوا الله فينا"، فيما كتب خالد أباظة قائلاً:" إحنا مسجلين مجبرين، حتى باب الاستقالات واقف، دي بقت عزبه مش وزاره، مستوي التدريب قل عن الاول كتير المنظومة الطبية كلها في خطر".

مش عاوزين المنظومة

وكتبت سمر محمد الخطيب:" احنا مش حريصين على التسجيل ولا عايزين ننضم للمنظومة بتاعتكم اصلا لحد ما تستجيبوا لمطالبنا وتدونا الحق في اختيار تخصصاتنا.. احنا بس مسجلين بالاكراه عشان هاتكلفونا اجباري لو معملناش كده.. ‎#البرلمان_يدعم_اطباء2021.. #تنفيذ_توصيات_لجنة_الصحة.. #الصحة_ضد_أطباء2021".

فتح الاستقالات

وعلقت شيماء سلام:" جربي كدا افتحي الاستقالات وانتي مش هتلاقي حد ف نظامك الفاشل دا اساسا !!.. حرص ايه بس !!!!!!".

حركة تكليف مارس 2021

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كشفت حرص خريجي كليات الطب المصرية على تسجيل رغباتهم في حركة تكليف مارس 2021، حيث بلغت نسبة تسجيل الأطباء 99% ممن يحق لهم التسجيل.

تسجيل الرغبات

وأوضح بيان لوزارة الصحة والسكان، أن الموقع الإلكتروني الخاص بحركة تكليف الأطباء مارس 2021 تلقى 9103 طلب تسجيل رغبات من إجمالي من يحق لهم التسجيل والبالغ عددهم 9149 طبيبًا.

مسار الزمالة المصرية والممارس العام

وذكرت وزارة الصحة أن 74% من الأطباء سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكتروني للحصول على التكليف بمسار الزمالة المصرية والممارس العام، بينما سجل 26% من الأطباء رغباتهم للتكليف على مسار الممارس العام فقط.

تم نسخ الرابط