رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد تعينيه مستشارا لمتابعة ملف السفينة الجانحة.. خالد أبو بكر بمهمة جديدة لخدمة الوطن (برفايل)

المحامي الدولي خالد أبو بكر
المحامي الدولي خالد أبو بكر

أصدر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، قراراً بانضمام المحامي الدولي خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولي للمحامين، إلى اللجنة المُشكلة من قبل الهيئة لإدارة الملف القانوني والتفاوضي والإعلامي لقضية سفينة الحاويات البنمية EVER GIVENوالقيام بمهام مستشار رئيس الهيئة للجنة التفاوض.

السفينة الجانحة

جاء ذلك، عقب لقاء الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بالمحامي خالد أبو بكر، للتشاور بشأن مستجدات قضية سفينة الحاويات البنمية المنظورة حالياً أمام المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، ومناقشة الجوانب المختلفة المرتبطة بهذا الشأن.

الدفاع متطوعاً عن قناة السويس

من جانبه، أبدى المحامي الدولي ترحيبه بالمشاركة في هذا العمل الوطني متطوعاً، والتعاون مع لجنة الهيئة والتي تضم نخبة من الخبرات القانونية والتفاوضية والإعلامية.

خبرات قانونية كبيرة

وترافع المحامي خالد أبو بكر أمام الكثير من المحاكم الكبرى في مصر والوطن العربي والمحاكم الدولية، وأطلق علية الكثير من موكليه في مصر والعالم لقب «القوي الأمين» لما يتمتع من خبرات قانونية كبيرة، فضلاً عن الأمانة والدقة الكبيرة في الدفاع عن حقوق موكليه، وببساطة يكون دخوله طرفاً في أي قضية سبباً في أن تتحول تلك القضية إلى أضواء الشهرة.

ويعد خالد أبو بكر من أحد أبرز المحامين في مصر والوطن العربي، ويحمل خبرة كبيرة في المحاماة أهلته لأن يكون موكلاً للكثير من المؤسسات والشخصيات العامة ورجال الأعمال.

محامي دولي

والمحامي خالد أبو بكر عضوا، هو محامي دولي ومحامي بالنقض، ويشغل عضوية الاتحاد الدولي للمحامين في باريس كما أنه محام معتمد لدى القنصلية الفرنسية بالقاهرة، والسفارة الكندية بالقاهرة، ووكيل المؤسسين والمستشار القانوني للعديد من الشركات الأوروبية والعربية.

خبرات إعلامية

ولا تقتصر الخبرات الخاصة بخالد أبو بكر على الخبرات القانونية فقط، فلدية تجربة إعلامية كبيرة، حيث انه عمل مقدماً للعديد من البرامج الهامة، وقد كانت بدايته مع قناة أوربت، عندما شارك في تقديم البرنامج الناجح «القاهرة اليوم»، مع الإعلامي عمرو أديب، فضلا عن تقديمه لحلقتى الويك إند «الخميس والجمعة» من البرنامج نفسه من كل أسبوع حتى اتجه إلى قناة الحياة ليقدم برنامجها الرئيسي «الحياة اليوم»، ليصبح أحد أهم نجوم التوك شو، الذين ينتظرهم الجمهور للاستفادة من خبراتهم وتحليلاتهم للأوضاع المصرية سواء كانت قانونية أو اقتصادية واجتماعية، ثم تقديمهبرنامج «كل يوم» على قناة «ON E» الفضائية.

نقابة المحامين

وحصل خالد أبو بكر على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1997، وتم قيده بنقابة المحامين عام 1998، وحصل على عضوية الاتحاد الدولي للمحامين بباريس عام 2001.

محاكم الاستئناف بباريس

وفى عام2004 حصل خالد أبو بكر على قرار من المجلس الأعلى للنقابات الفرنسية للقيد بالمرافعة أمام محاكم الاستئناف بباريس، كما قيد للمرافعة أمام محاكم الاستئناف المصرية – ومجلس الدولة في نفس العام.

ويعد المحامي الدولي خالد أبو بكر أول محامي في تاريخ القضاء الألماني يحصل على قرار من المحكمة الجنائية في (دريسدن - ألمانيا) بالمرافعة باللغة العربية في قضية الشهيدة مروة الشربينى.

وفي عام 2015 اعتمد محاميا أمام محكمة النقض المصرية والمحكمة الدستورية العليا والمحكمة الإدارية العليا.

تم نسخ الرابط