رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التعليم يحسم الجدل: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية.. والتفاصيل الأسبوع المقبل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نفى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله على السوشيال ميديا بشأن صدور قرار بعدم عقد امتحانات الثانوية العامة على التابلت على أن يكون الامتحان والتصحيح بنظام البابل شيت.

وعبر وزير التربية والتعليم عن استيائه من هذه الشائعة قائلا : رغم أنني قدمت ردودا واضحة لكل الأسئلة التي تداولها الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات الأخيرة، وقلت إن الوزارة سوف تشرح تفاصيل الامتحانات الأسبوع القادم بإذن الله فإن الكثيرين ما زالوا يتابعوا الشائعات مثل والأخبار المزورة وغير الصحيحة التي لا علاقة لنا بها.

وأضاف وزير التربية التعليم موجها مناشدة لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم قائلا : أرجوكم عدم قراءة معلومات خارج موقع الوزارة وصفحتنا الرسمية على فيسبوك وصفحتي هذه.

وشدد وزير التعليم على أن الوزارة لن تتحدث عن امتحانات الثانوية العامة مرة أخرى قبل المؤتمر الصحفي المقرر عقده الأسبوع المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم : إلى هذا الحين فإن كل ما يشاع فهو تأليف واستنتاج من كاتبه

وأكد وزير التربية والتعليم ان الوزارة حرصت على عقد ٣ امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة ، متعاقبة لامتحانات الكترونية ولكن هدفها لم يكن مجرد جعل الطلاب يقرأون الأسئلة على التابلت

وقال الوزير : لو كان هذا الكلام صحيح سنكون قد أهدرنا جهودا مضنية منذ عام ٢٠١٨ لمجرد قراءة أسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها.

وأضاف الوزير: على أى حال، امتحانات الطلاب النظامين إلكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث ، يعني امتحان تفاعلي يتم وضع اجاباته على التابلت وليس ورقيا.

تم نسخ الرابط