رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد التهنئة التي قلبت السوشيال ميديا..أول رد رسمي من كلية العلوم جامعة الإسكندرية 

الدكتور محمود مرسي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة الإسك
الدكتور محمود مرسي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم جامعة الإسك

حالة من الجدل أثارتها التهنئة التي نشرتها كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، بتعيين الدكتور محمود مرسي، في منصب مدرس الكيمياء بالكلية، وذلك بسبب الهجوم الكاسح من طلاب وخريجي الكلية على تعيين «مرسي»، وتحولت التهنئة إلى قنبلة انفجرت في وجه الجميع، لتقرر جامعة الإسكندرية في النهاية إحالة الواقعة للتحقيق.

أول رد رسمي

وفى اول رد فعل من الكلية، أصدرت كلية العلوم جامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بياناً حول واقعة منشور التهنئة الخاص بالدكتور محمود مرسي أستاذ علوم جامعة الإسكندرية، الذي انهالت العديد من التعليقات الغاضبة عليه، إنه لُوحظ وجود تعليقات خارجة من عديد الأشخاص الذين لا ينتمون للمجتمع الجامعي ولا يمثلوا طلاب الكلية.

ليسوا طلاب بالكلية

وأضاف بيان صادر من كلية العلوم، أن هذه التعليقات التي جاءت على منشور الدكتور محمود مرسي، والتي تم ملاحظتها وأنها ليست من طلاب الكلية ولا المجتمع الجامعي تعد تشويها للكلية والعاملين بها، وتؤكد إدارة الكلية احترامها وتقديرها لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأبنائها الطلاب وجموع فئات المجتمع.

نتابع جميع التعليقات والتفاعلات

وأوضح البيان إنه بالإشارة إلى ما تم نشره أمس على الصفحة الرسمية لإدراة كلية العلوم جامعة الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي «Facebook» والخاصة بـ«تهنئة الدكتور محمود مرسي – المدرس بقسم الكيمياء بالكلية» والذي تم ترويجه بين رواد التواصل الاجتماعي، فإن كلية العلوم تتابع بكل اهتمام وتقدير جميع التعليقات والتفاعلات التي وردت، أمس، على هذا المنشور، وذلك للوقوف على حقيقة تلك التعليقات، سيتم اليوم عقد اجتماع مع عميد الكلية، ورئيس مجلس قسم الكيمياء، والدكتور محمود مرسي، صاحب الواقعة للتحقق من مصداقية ما تم التعليق به على تهنئته.

لا توجد شكوى مكتوبة

وأكدت الكلية أنه لم ترد لإدارة الكلية سابقاً أيّ شكاوى مكتوبة أو شفهية ضد الدكتور محمود مرسي من الطلاب، سواء عن طريق مكتب الشكاوى الخاص بالطلاب أو عن طريق مكاتب الإدارة.

تعليقات خارجة

وتابعة البيان:" كما لُوحظ أيضا وجود تعليقات خارجة من عديد الأشخاص الذين لا ينتمون للمجتمع الجامعي ولا يمثلوا طلاب الكلية، والتي تعد تشويها للكلية والعاملين بها.

نحترم جميع الأساتذة والطلاب

وأكدت كلية العلوم بجامعة الإسكندرية احترامها وتقديرها لأعضاء هيئة التدريس بالكلية وأبنائها الطلاب وجموع فئات المجتمع".

تهنئة على فيس بوك

وكانت الصفحة الرسمية لكلية العلوم بجامعة الإسكندرية،على «فيس بوك»، قد نشرت ، أمس الثلاثاء، تهنئة الدكتور محمود مرسي احمد محمد، لتوليه منصب مدرس بقسم الكمياء بالكلية، لتتحول التهنئة إلى سيل كبير من الهجوم عليه من الكثير من طلاب وخريجى الكلية بسبب ما وصفوه بالتجاوزات ضدهم من قبل «مرسي»، والمعاملة غير اللائقة لهم على حد وصفهم.

علامة أغضبني

وأثارت تعليقات الطلاب حول الدكتور محمود مرسي، تفاعلاً كبيراً على «فيس بوك»، حيث شن مجموعة من طلاب وخريجي كلية العلوم بجامعة بالإسكندرية، حملة كبرى على ترقية الدكتور محمود مرسي، إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة الإسكندرية، حيث قام قرابة 130 ألف طالب من القيام بالتفاعل على منشور الترقية عبر الصفحة الرسمية لكلية العلوم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بزر «أغضبني»، وهو ما أثار الكثير من الانتقادات حول معايير اختيار أساتذة الجامعات.

تفاعل كبير

وعلى الرغم من نشر المنشور منذ ساعات قليلة، إلا أن الطلاب قاموا بتعليقات قاربت على 40 ألف تعليق حتى وقت كتابة تلك الكلمات وقرابة 207 ألف تفاعل بصيغة الغضب، ناهيك عن قرابة 20 مشاركة، وشهدت التعليقات غضبا شديدا من الطلاب وإظهار عدم رضاهم عن تلك الترقية نتيجة لما وصفوه من تعنت الدكتور معهم.

مواقف سلبية وتجاوزات

وشهدت التعليقات مئات المواقف السيئة التي زعم أصحابها حدوثها معهم من قبل الأستاذ الجامعي، الأمر الذي خلق حالة من التعاطف مع الطلاب وارتفاع نبرة الهجوم على الأستاذ الجامعي، في يوم كان من المفترض أن يكون يوم تكريم وتهنئة له نتيجة ترقيته، إلا أن العكس كان في انتظاره، فتحول التكريم إلى توبيخ من الطلاب وغيرهم من المعلقين.

تم نسخ الرابط