الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الثلاثاء 25 مايو 2021.. هل يرحل الشناوي وموسيماني عن الأهلي؟.. وسر هجوم محلل «بي بي سي» على محمد صلاح

موقع بصراحة الإخباري

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الثلاثاء 25 مايو 2021، أبرز ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في مصر، والتي جاء أبرز عناوينها، فرمان في الأهلي لترضية محمد الشناوي، فضلا عن إغراء ملياردير مازيمبي للمدير الفني للأهلي للرحيل، كما خاص علي معلول تدريبات الأهلي بعد غياب 20 مباراة، كما شن محلل شبكة بي بي سي محمد صلاح بسبب ساديو ماني.

أخبار الرياضة اليوم

كشف مصدر قريب من بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي أن وكيل لاعبين شهر تواصل مع المدرب الجنوب أفريقي وعرض عليه فكرة تولي القيادة الفنية لفريق مازيمبي الكونغولي بداية الموسم المقبل.

وأوضح مصدر أن فكرة ترشيح موسيماني جاءت عن طريق الملياردير مويس كاتومبي رئيس نادي مازيمبي الذى يعمل فى يملك مناجم من الذهب والماس، ويريد أن يصحح مسار بطل الكونغو بعد النتائج السلبية التي حققها الفريق في الموسم الماضي.

اقرأ أيضا: أخبار محمد صلاح اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021.. تعليق مثير من الفرعون المصري بعد الفوز بجائزة الأفضل في ليفربول

وأبلغ رئيس نادي مازيمبي موسيماني عن طريق وكيل لاعبين استعداده لدفع أي مقابل مادي يطلبه كما أنه سوف تكون له ميزانية مفتوح للاعبين الذي يريد جلبهم للفريق.

وأردف المصدر القريب من الجهاز الجنوب إفريقي أن هناك عدد من الأندية الإفريقية تترقب مصير موسيماني للتعاقد معه ولكن يأتي عرض الملياردير مويس كاتومبي رئيس نادي مازيمبي هو الأقرب والأكثر جدية.

ويحقق موسيماني العديد من النجاحات غب الفرق التي دربها سواء صن داونز أو الأهلي كما أنه يعد من الأسماء اللامعة في سماء الكرة الإفريقية.

أخبار الرياضة الآن

شارك التونسي علي معلول لأول مرة منذ إصابته في تدريبات النادي الأهلي الجماعية التي أقيمت مساء الثلاثاء في ملعب جامعة قطر رقم 3 في إطار استعدادات الفريق لخوض مباراة السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان.

وتغيب علي معلول عن المشاركة في مباريات وتدريبات الأهلي منذ الإصابة التي تعرض لها في مباراة بايرن ميونخ في نصف نهائي كأس العالم للأندية في قطر خلال شهر فبراير الماضي، وخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي، وكان موعد عودته خلال شهر أبريل الماضي، قبل أن تتجدد إصابته مرة أخرى.

وعصفت إصابة العضلة الخلفية بمعشوق جماهير الأهلي عن 20 مباراة في مختلف البطولات، بينها مواجهات حاسمة في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وكذلك دور ربع النهائي.

وتقام مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي، مساء الجمعة المقبل، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

أهم الأخبار الرياضية اليوم

رغم العروض الكبيرة التي تلقاها محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، بسبب تألقه البارز إلا أنه ضرب مثال للانتماء بقراره البقاء داخل جدران القلعة الحمراء.

وكان أقرب العروض المغرية من نادي النصر السعودي للرحيل عن الفريق في انتقالات الصيف المقبلة، براتب سنوي ضخم أكبر من ما يتقضاه مع الأهلي ولكنه قرر الاستمرار مع النادي.

وكشفت تقارير خاصة من مجلس القلعة الحمراء، أن إدارة الأهلي قررت تعديل عقد الأخطبوط ورفع قيمة راتبه السنوي وذلك بعد تضحية اللاعب بعروض الاحتراف وتفضيل البقاء داخل النادي ورفض العرض السعودي.

وأوضحت المصادر أن مجلس الأهلي بقيادة محمود الخطيب أعطى فرمان صريح بدراسة خطوات لترضية الشناوي وزيادة عقده السنوي بما يتناسب مع إمكانياته وبقيمة مالية أكبر خلال المواسم المقبلة.

يعد محمد الشناوي الحارس الأساسي للأهلي والمنتخب الوطني ويقدم أداء رائع في المواسم الأربعة الأخيرة كما أصبح قائد الفريق ويلعب دور مهم داخل وخارج الملعب وهو ما جعل الأهلي يتمسك ببقاء ورفض أي عروض خارجية لرحيله مهما كان المقابل المادي.

آخر الأخبار الرياضية في مصر اليوم

شن جاريث كروكس لاعب المنتخب الإنجليزي وتوتنهام الأسبق، ومحلل شبكة بي بي سي الحالي، بالهجوم على الفرعون المصري محمد صلاح جناح ليفربول الطائر، مؤكدا على أنه لاعب أناني ولا يفيد الفريق

وقال جاريس خلال تصريحاته، لشكبة “بي بي سي” العالمية، حول تشكيل الأفضل في البريميرليج، قائلًا: صلاح لاعب جيد بالطبع ويقدم مستويات رائع لا أحد ينكر ذلك.

وأضح: لقد قلتها مرارا وتكرارا أنانية صلاح تسبب تأثير كبير على زملائه وماني أفضل منه بكثير وهو يعمل لفائدة الفريق

وأتم: ماني يعمل لمصلحة الفريق وليس شخصه ويصنع الفرص، بينما دائما صلاح يهتم بالتسجيل مجده الشخصي على حساب الفريق.

 

واختتم: بغض النظر، أنهى محمد صلاح الموسم ضد كريستال بالاس ببراعة حيث كان أداؤه الجماعي رائعًا وذكرني كثيرًا بما كان عليه في بداية انضمامه إلى ليفربول”.

وكان قد حصل الفرعون المصري محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول، علي جائزة أفضل لاعب في الفريق الإنجليزي، لهذا الموسم، بعد استطلاع أجراه الموقع الرسمي للنادي، عقب وقت قصير من الانتهاء من منافسات الدوري الإنجليزي، الذي فاز به نادي مانشستر سيتي.

 

Go to top of page