الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021.. قرار مهم من البرلمان بشأن موازنة وزارتي السياحة والطيران.. سمية الخشاب تقتحم عالم المهرجانات بدويتو مع عمر كمال

موقع بصراحة الإخباري

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021، أكثر ما يبحث عن المصريين من أحداث مثيرة سياسية واجتماعية وغيرها، والتي جاء أبرزها موافقة البرلمان على الموازنة العامة لوزارتي السياحة والطيران المدني، فضلا عن إعلان تفاصيل تشييع جنازة رجل الأعمال الراحل أحمد بهجت، كما اقتحمت الفنانة سمية الخشاب عالم المهرجانات بدويتو مع عمر كمال.

أخبار مصر اليوم    

أعلنت أسرة رجل الأعمال الراحل الدكتور أحمد بهجت فتوح رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بهجت، إقامة صلاة الجنازة يوم الجمعة الموافق 28 مايو الجاري، بمسجد المشير طنطاوي، بالتجمع الخامس عقب صلاة الجمعة مباشر. وأوضحت الأسرة، أنه سيتم تلقى العزاء في الراحل الدكتور أحمد بهجت، يوم الأحد 30 مايو الجاري، بساحة صلاة العيد بدريم لاند، بوابة 2 طريق، طريق الواحات، 6 أكتوبر، وذلك عقب صلاة المغرب.

وتوفي رجل الأعمال المعروف أحمد بهجت، الجمعة الماضية، عن عمر يناهز 70 عاما، في أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.  

وكان موقع بصراحة، قد نشر منذ أسابيع، خبر إصابة رجل الأعمال أحمد بهجت بفيروس كورونا، ونقله إلى أحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج.

وخاض أحمد بهجت، صراعا طويلا مع المرض، لم يمنعه من الاستمرار في خدمة وطنه حتى الأيام الأخيرة من عمره، إذ كان نموذجا فريدا لرجل الأعمال الوطنى الناجح.

اقرأ أيضا: قرار جديد من وزير التعليم بشأن جدول الثانوية العامة وطريقة الاختبارات

ورحلة رجل الأعمال الشهير، ممتدة إلى سنوات طويلة، فبعد أن اخترع بوصلة مواقيت الصلاة الإلكترونية فى الولايات المتحدة الأمريكية، وحقق نجاحا علميا باهرا هناك، لبى نداء وطنه، وعاد إلى مصر ليبدأ فيها رحلته العملية الطويلة.

وكانت بصمة أحمد بهجت، واضحة فى تطوير الصناعة الوطنية، و أنشأ عدة مصانع أتاحت العديد من السلع الإلكترونية للمصريين بأسعار فى متناول الجميع، ثم أصبح أول مطور عقارى فى مصر وإفريقيا، حيث أنشأ أول تجمع سكنى هو مدينة “دريم لاند” فى مدينة 6 أكتوبر، وتبعه لاحقا العديد من رجال الأعمال المصريين و العرب.

وكان للدكتور أحمد بهجت، أيضا، الريادة في العديد من المجالات، إذ أنشأ أكبر مدنية ملاهى فى الشرق الأوسط هى دريم بارك، وأول قناة فضائية خاصة فى مصر، وهى قناة دريم الفضائية، التى ساهمت فى دعم وتطوير الإعلام المصرى عبر سنوات طويلة.

وظل رجل الأعمال المعروف أحمد بهجت، حريصا طيلة الوقت على البقاء فى بلده الذى استثمر فيه كل أمواله خدمة للوطن و أبنائه.

أخبار مصر الآن

وافقت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة النائبة نورا علي، اليوم الثلاثاء، على مشروعى خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021-2022 فيما يخص وزارتي السياحة والطيران المدني والهيئات التابعة لهما.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة نورا علي، وعدد من أعضاء اللجنة ومسئولي وزارتي السياحة والطيران المدنى.

اقرأ أيضا: خاص| «بعد تضحيته بملايين النصر السعودي».. فرمان في الأهلي لترضية محمد الشناوي

وقالت النائبة نورا إن لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تدعم وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني والهيئات التابعة لهما لاستكمال مسيرة الإنجازات وجهود الدولة التي تتم على أرض الواقع في قطاعي السياحة والطيران بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال جائحة كورونا العالمية.

أهم أخبار مصر اليوم

انتهت النجمة سمية الخشاب من تسجيل دويتو جديد مع عمر كمال على طريقة أغانى المهرجانات، يحمل اسم "أوعدك"، من توزيع إسلام ساسو، ليكون العمل الأول لها الذى تغنية بطريقة المهرجانات، وذلك بعد أن أشادت بموهبة عمر كمال فى إحدى التصريحات الصحفية.

وتقول كلمات الأغنية: "عمرى في يوم ياحبيبتي مخونك..هفضل جمبك بقى وأصونك..بعشق اسمك كلك لونك..لما تبوصيلي بقى بعيونك".  

وشاركت الفنانة سمية الخشاب فى موسم دراما رمضان المنقضى بمسلسل "موسى"، من بطولة محمد رمضان، حيث جمعهما هذا العمل للمرة الأولى فى عالم الدراما التليفزيوينة، وحققت نجاحاً كبيرا من خلال شخصية “حلاوتهم”، وهو من بطولة كل من: محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وإنتاج شركة سينرجى.

آخر أخبار مصر حتى الآن

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، البحث الرئيسى لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "التمكين النفسى والإجتماعى كأحد مبادئ التنمية البشرية فى المجتمع العسكرى" وذلك فى إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثى 2021 /2022.

وألقى اللواء أح أحمد خليفة مدير إدارة الشئون المعنوية  كلمة قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة التى قدمت كافة أوجه الدعم للإرتقاء بمنظومة العمل الإعلامى والنفسى للقوات المسلحة، مشيراً إلى أن أهمية هذا البحث تأتى فى ظل التحديات والصعوبات التى تواجه التمكين النفسى والاجتماعى فى المجتمع العسكرى.

وشارك فى إعداد البحث نخبة من باحثى العلوم النفسية والإجتماعية بالجامعات والمراكز البحثية، وإنتهى البحث الذى تم تناوله من خلال ثلاثة فصول إلى تقديم عدد من التوصيات والآليات المقترحة لتطوير منظومة التمكين النفسى والإجتماعى فى المجتمع العسكرى.

وفى نهاية البحث نقل الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لعناصر إدارة الشئون المعنوية والحضور، مؤكداً على حرص القوات المسلحة تطبيق المفهوم الشامل لمنظومة التمكين النفسى والإجتماعى فى المجتمع العسكرى بهدف الوصول إلى أعلى المعايير العلمية فى ذلك المجال بما يضاهى الجيوش العالمية ، مشيداً بالجهد المبذول فى البحث وأهميته فى الحفاظ على جاهزية وإستقرار وتماسك المجتمع العسكرى.

وعقد القائد العام للقوات المسلحة لقاء مع الحضور من القادة والضباط وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، واستمع لأرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل مايدور بأذهانهم فى مختلف الموضوعات المحلية والإقليمية والعالمية، مشيداً بما لمسه من فهم واعى وإدراك صحيح لكل مايدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرهاعلى الأمن القومى المصرى. حضر البحث واللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

آخر أخبار مصر اليوم

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، النائب إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب.

وأكدت مكرم  خلال اللقاء دور وزارة الهجرة المحوري في ربط المصريين بالخارج من مختلف الشرائح بوطنهم الأم مصر، ودورهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وتناول اللقاء مناقشة عدة موضوعات تتعلق بأهمية الوزارة فى التواصل المستمر مع المصريين بالخارج وتعريف الشباب بأهمية الأمن القومي المصري والدور الذي تقوم به القيادة السياسية المحوري في الحفاظ علي الأمن القومي المصري.

أشاد النائب إبراهيم المصري، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، خلال اللقاء بدور وزارة الهجرة والمصريين بالخارج فى التواصل مع شباب المصريين المقيمين بالخارج خاصة أبناء  الجيلين الثاني والثالث منهم،  معتبرا أنه أمر يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي المصري.

وأكد المصري، ضرورة استمرار التواصل وتبادل الزيارات للدول المختلفة بغرض تمكين شباب المصريين بالخارج من معرفة المعالم الحقيقية للدولة المصرية وإمكاناتها السياحية والحضارة،  ليرى الشباب ما تحقق من إنجازات على أرض الواقع.

وأشار المصري  إلى أن التواصل المستمر بين الدولة المصرية بأبنائها بالخارج يُفوّت الفرصة على العناصر المضللة التي تعمل على تكوين صورة مغايرة للحقيقة، ويكون هذا الشاب المصري  بمثابة لسان حال الدولة المصرية بالخارج، للدفاع عن الصورة الذهنية المغلوطة التي يروجها المغرضون ضد الوطن.

Go to top of page