الخميس 17 يونيو 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

«تخبط في أسبانيا ونجم جديد بالدوري الفرنسي».. 5 مفاجآت من حصاد الموسم الكروي في أوروبا

موقع بصراحة الإخباري

انتهت منافسات الدوريات الخمس الكبري في أوروبا بتتويجات مفاجئة وهبوط حاد في مستوي الكبار، فأغلق الستار عن الموسم الكروي الذي يعد أول موسم كامل في تاريخ القارة العجوز بدون حضور جماهيري كما كان صعبا من الناحية الاقتصادية على معظم الفرق وخاصة الكبيرة منها بسبب ما فعله فيروس كورونا بالعالم أجمع، ولكن بالرغم من ذلك هناك خمسة مشاهد تلخص الموسم الأوربي.

 

1-السيتي يتوج بالبريمر ليج الخامس له في أخر عشرة مواسم وليفربول يقدم موسم كارثي وانهيار أرسنال

استطاع مانشستر سيتي التتويج بلقب البريمر ليج لهذا الموسم   والذي يعد اللقب السابع له تاريخيا ليبرهن الفريق السماوي علي تفوقه محليا في الأعوام الاخيرة حيث توج باللقب خمس مرات من أخر عشر مواسم وهم أعوام 2012.2014.2018.2019 وكان أخرهم لقب العام الحالي الذي حسمه أبناء بيب جوارديولا برصيد 86 نقطة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو جاره مانشستر يونايتد.

ويعد موسم ليفربول كارثي فحامل اللقب اكتفي فقط بتأمين مركز مؤهل للابطال وفي الجولات الأخيرة من الموسم   بينما خسر رفقاء صلاح جميع البطولات التي خاضوها ويعد موسم  انهيار أرسنال أمر محزن لكل عشاق البريمر ليج فالنادي اللندني ابتعد عن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوربية وأستقر بالمركز الثامن وهو مركز لا يليق بواحد من أعرق اندية انجلترا.

 

 

 

 2- تخبط قطبي أسبانيا وأتلتيكوا مدريد يعود لصدارة المشهد

شهد الموسم الحالي بالليجا الأسبانية إثارة وتشويق حيث ظل الصراع ثلاثيا بين قطبي العاصمة مدريد أتلتيكوا والريال ونادي عاصمة الأقليم الكتالوني برشلونة وأنتهي الموسم بتتويج الروخي بلانكوس برصيد 86 نقطة وبفارق نقطتين عن جاره الريال ولكن شهد الموسم هبوط مستوي الريال والبرسا حيث خرج الأول بموسم صفري فقد خلاله التتويج بأي شئ وأكتفي رفقاء ميسي بالفوز بكأس ملك أسبانيا فقط وخسارة كل شئ.

 

 

3- أنتر ميلان يكسر هيمنة اليوفي علي اللقب وميلان يعود للأبطال مرة أخري بعد غياب  دام لثماني أعوام

أنهي أنتر ميلان سلسلة أنتصار اليوفي باللقب والتي دامت لمدة تسع سنوات متتالية  لم يستطع أحد خطف لقب الاسكوديتوا من أبناء مدينة تورينو حتي عاد أحد قطبي ميلان لخطف اللقب مرة أخري وهذه المرة أنتر هو من حقق اللقب وتمكن أبناء كونتي من الفوز بالدوري برصيد 91 نقطة ولم يقتصر  الموسم علي نجاح قطب مدينة ميلانو الأزرق فشقها الأحمر هو الأخر قد تمكن من العودة للمسابقات الأوربية بعد أخر مشاركة له كانت عام 2013.

 

4_ بايرن يواصل الهيمنة ويتوج باللقب للعام التاسع علي التوالي 

توج العملاق البافاري بلقب الدوري الالماني للمرة التاسعة تواليا والثلاثين عبر تاريخه الحافل بالبطولات والانجازات وختم رفقاء الهداف البولندي ليفاندوفيسكي  الدوري  متصدرين برصيد 78 نقطة وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه لايبزج وبذلك يؤكد بايرن ميونخ علي سيطرته المطلقة محليا.

 

 

5- ليل ينهي سيطرة سان جيرمان علي اللقب ويتصدر المشهد بعاصمة الأنوار

أستطاع ليل التتويج بالدوري الفرنسي هذا العام واقتناص اللقب من منافسه الشرس باريس سان جيرمان حيث أنهي ليل الدوري متصدرا برصيد83 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن رفقاء نيمار وامبابي ليكسر ليل هيمنة باريس المحلية في السنوات الأخيرة.

 

 

 

Go to top of page