رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

دفعوا أرواحهم ثمنا.. الصحة العالمية: وفاة 115 ألف عامل بالأطقم الطبية بسبب كورونا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

قال المدير العام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن ما لا يقل عن 115 ألف عامل بمجال الرعاية الصحية لقوا حتفهم بسبب فيروس كورونا المستجد منذ بداية الجائحة، داعيا إلى توزيع اللقاحات على نحو أكثر إنصافا.

واعترف جيبريسوس - في افتتاح الدورة الـ74 للجمعية العامة للصحة العالمية اليوم الاثنين، وفقا لصحيفة (الجارديان) البريطانية - بالتضحيات التي قدمها هؤلاء العاملين خلال الأزمة الصحية، مضيفًا أنهم غالبًا ما كانوا يفتقرون إلى معدات الحماية الشخصية واللقاحات.

وأضاف: "أن ما يقرب من 18 شهرًا، وقف العاملون في مجال الصحة والرعاية في جميع أنحاء العالم بين الحياة والموت، ولقد أنقذوا أرواحًا لا تعد ولا تحصى وقاتلوا من أجل أخرى زهقت، على الرغم من بذلهم قصارى جهدهم".

وتابع قائلًا: "أُصيب الكثيرون بالعدوى، وعلى الرغم من عدم كفاية التقارير فإننا نقدر أن ما لا يقل عن 115 ألف عامل في مجال الصحة والرعاية قد دفعوا الثمن الأعلى في خدمة الآخرين".

وشدد على أن التوزيع العالمي للقاحات غير عادل، حيث يذهب أكثر من 75% من جرعات العالم إلى 10 دول فقط، مشيرًا إلى أن عدد الجرعات التي تم إعطاؤها عالميا حتى الآن يكفي لتغطية جميع العاملين الصحيين وكبار السن لو أنها وزعت بشكل منصف.

تم نسخ الرابط