الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

بالمستندات والفيديو.. المالك الحقيقى لمسلسل "البرنس" يثبت سرقة محمد سامى للسيناريو (تفاصيل)

محمد سامى  موقع بصراحة الإخباري
محمد سامى

كشف المحامى أحمد عبدالرحمن أبو يوسف المالك الحقيقى لمسلسل “البرنس” الذى عرض فى رمضان قبل الماضى، وقام ببطولته الفنان محمد رمضان، تفاصيل إقتباس المخرج محمد سامى قصة المسلسل من سيناريو خاص به، كان قد أرسله لمحمد سامى كى يعطيه رأيه فيه، وتفاجأ بأن محمد سامى قد حوله إلى مسلسل دون علمه.

 

 

وأشار أبو يوسف، خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية لموقع «بصراحة» على «فيس بوك»، أنه بمجرد مشاهدة المسلسل علم أنه مقتبس من السيناريو الخاص به الذى يحمل إسم “صوره مهزوزه”، فقام بمقاضاة محمد سامى، حتى أنصفه القضاء. وأضاف أحمد عبدالرحمن أنه لن يترك حقه، وأنه لا يبحث عن الشهرة كما يدعى البعض، ولكنه يبحث عن حقه، الذى سهر الليالى لينجزه، مشيراً أنه رجل قانون، ويعلم أن القضاء المصرى قضاء عادل، وسجلب له حقه. وصدر خطاب من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية، والموجه إلى المحامي أحمد أبو يوسف، بشأن شكواه المقدمة ضد المخرج محمد سامي.

تضمن الخطاب مذكرة رأفت الهواري مدير إدارة الأفلام العربية بالرقابة، الذي رصد التشابهات بين قصة الفيلم والمسلسل، وتضمن النقاط التالية:

– تطابق في سمات وسلوك الشخوص الرئيسية بالعملين “أبطال العمل”.

– تطابق في فكرة صراع الأخوة على الميراث.

– تطابق في أدوات العمل الإبداعي للكاتب مثل استخدام الموبايل وتصوير أدلة التهم والكشف عن الجريمة.

– يوجد تطابق في الفكرة والشخصيات الدرامية والصراع الدرامي للعملين، لكن يوجد اختلاف يفرضه طبيعة العمل بين الفيلم والمسلسل.

كما ورد بخطاب الرقابة الرأي القانوني الذي أكد أحقية المحامي أحمد عبد الرحمن أبو يوسف في الملكية الفكرية للقصة.

Go to top of page