الأحد 25 يوليه 2021
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

السفير الفلسطيني بالقاهرة لـ«آخر النهار»: مصر صاحبة يد نظيفة وصادقة في دعم القضية الفلسطينية

موقع بصراحة الإخباري

وجه السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، الشكر للدولة المصرية، والتي وصفها بـ"الشقيقة الكبرى"، على كل ما قدمته من دعم مادي ومعنوي على مدار كل المراحل التاريخية السابقة لفلسطين، ولقطاع غزة الفترة الأخيرة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار» مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن مصر صاحبة يد نظيفة وصادقة في دعم الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن مصر ساهمت وقدمت الشهداء والمصابين والأسرى ولم تتواني في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني.  وأكد "اللوح"، أن مصر وقفت إلى جانب الشعب الفلسطيني وبادرت لوقف العدوان من اللحظة الاولى،  منوها أن ما حدث في القدس وحي الشيخ جراح كان الشرارة التي أطلقت التضامن الواسع.

ولفت، إلى أن مصر حريصة على بناء السلام العادل في الشرق الأوسط، منوها أن القيادة الفلسطينية ترحب بالدور المصري في وقف إطلاق النار، منوها أن حجم الضرر الذي لحق بقطاع غزة هذه المرة يفوق ما جرى خلال الحروب السابقة. 

وتابع: "تم تدمير شبكة الطرق والصرف الصحي والمياه والكهرباء من قبل إسرائيل، والآن 70% من قطاع غزة بدون شبكة كهرباء ومياه وطرق،  و100 ألف مواطن فقدوا منزالهم ومقتنياتهم وهم الآن في العراء بدون أي مقومات للحياه ونحتاج إغاثة عاجلة، ونطالب الدول العربية بالبناء على مبادرة السيسي وان يحزو حزو مصر ويخصصوا مبالغ مالية لانقاذ غزة".

Go to top of page