رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

36 سنة خبرة و«فخر العرب»..من هو محمد الإتربي نائب رئيس الزمالك الجديد  

محمد الإتربي نائب رئيس نادي الزمالك
محمد الإتربي نائب رئيس نادي الزمالك

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، اللجنة الجديدة والتي ستقود الزمالك في الفترة المقبلة برئاسة حسين لبيب أحد أساطير القلعة البيضاء في كرة اليد سابقًا،وتولى المصرفي الكبير، محمد الإتربي، منصب نائب رئيس النادي، والذي يشغل حالياً منصب رئيس إتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، ثاني أكبر البنوك العاملة فى مصر.

36 سنة خبرة

ويمتلك محمد الإتربي خبرة عريقة في مجال العمل المصرفي تصل لأكثر من 36 عاماً، قبل انضمامه إلي نادي الزمالك فى منصب نائب الرئيس، حيث يشغل منصب رئيس بنك مصر منذ عام يناير عام 2013، كما يشغل منصب برئيس مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، ورئيس اتحاد بنوك مصر.

مناصب مصرفية

وقبل رئاسة بنك مصر، تولى المصرفي الكبير محمد الإتربي منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي بالبنك المصري الخليجي منذ يناير 2013 حطي ديسمبر 2014.

بدأ الإتربي عمله المصرفي عام 1977 مع البنك العربي الأفريقي الدولي، وانتقل إلى بنك الائتمان الدولي، ثم انضم عام 1983 إلي بنك مصر الدولي “بنك قطر الوطني حالياً” حيث قضي أكثر من 22 عاماً، والتي شغل خلالها العديد من المناصب المصرفية العليا واكتسب العديد من الخبرات المتنوعة في مجالات رئيسية مختلفة للعمل المصرفي.

البنك العقاري

وانضم محمد الإتربي في سبتمبر 2005، إلى البنك العقاري المصري العربي كعضو ونائب رئيس مجلس الإدارة، وفى عام 2009 شغل منصب العضو المنتدب لبنك الاستثمار العربي، ليعود في عام 2011 إلي البنك العقاري المصري العربي ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة.

كلية التجارة

حصل الإتربي على بكالوريوس تجارة عين شمس عام 1976

مناصب رفيعة

كما يشغل نائب رئيس نادي الزمالك الجديد العديد من المناصب بخلال رئاسة بنك مصر منها نائب رئيس اتحاد المصارف العربية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة شركة مصر المالية للاستثمارات، وعضو مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق،وعضو مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وعضو مجلس إدارة جامعة عين شمس، وعضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وعضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي.

جائزة فخر العرب

وفاز محمد الإتربي، فى شهر فبراير الماضي بجائزة "فخر العرب 2020" – فئة القيادة المصرفية المتميزة، والتي يتم منحها للشخصيات الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد والتنمية الشاملة.

الشخصيات الأكثر تميزًا

وجاء التكريم في إطار فعاليات الاحتفال الذي أقامته أكاديمية جوائز التميّز – دبي، لاختيار الشخصيات الأكثر تميزًا بغرض دعم جهود المتميزين وتقدير أصحاب المبادرات والإنجازات التي تحدث فرقاً في حياة الأفراد، حيث يتم اختيار المرشحون ضمن القائمة وفقاً لمعايير عدة من أهمها؛ قياس مدى تأثيرهم في مجتمعاتهم، القوة الايجابية، ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف على مستوى الدولة والمجتمع.

لجنة جائزة فخر العرب

وبثت إدارة لجنة جائزة فخر العرب مراسم احتفالية تكريم الشخصيات العربية مباشرة من مدينة دبي للإنتاج وتسليم الجائزة للفائزين ممن لم يتمكنوا من الحضور عبر الاتصال المرئي، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع من الموجة الثانية لفيروس كورونا في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة في حركة السفر لمواجهة الفيروس، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر.

صائد الجوائز

ويلقن محمد الإتربي نائب رئيس نادي الزمالك الجديد بلقب «صائد الجوائز» حيث حاز على العديد من الجوائز التكريمية نظرًا لدوره البارز في خدمة الاقتصاد الوطني ومن تلك الجوائز؛ حصوله على جائزة BT 100 للشخصيات الأكثر تأثيراً في الاقتصاد المصري لعام 2019 وذلك للعام الثالث على التوالي من مجلة بيزنس توداي، كما حصل محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر على جائزة أفضل مصرفي عام 2018 من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

أفضل بنك

وخلال رئاسة محمد الإتربي لبنك مصر حصل البنك على العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال عن الفترة السابقة، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف القطاعات؛ ففي مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتمويل متناهي الصغر؛ وحصل البنك على لقب "أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة جلوبال بيزنس أوت لوك، بالإضافة إلى جائزة "البنك الأكثر ابتكاراً في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة إنترناشيونال فاينانس، كما حصل البنك على جائزة "أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2020" من مجلة ذا يوروبيان البريطانية.

نادي الزمالك

تجدر الإشارة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعلن اليوم السبت، اللجنة الجديدة والتي ستقود الزمالك في الفترة المقبلة برئاسة حسين لبيب أحد أساطير القلعة البيضاء في كرة اليد سابقًا، ومحمد الإتربي فى منصب نائب الرئيس، وعضوية كل من هاني برزي، عمرو أدهم، حسام المندوه، حسين السيد.

كما تم تعيين حسين السمري فى منصب المدير التنفيذي، وعاطف النمر، فى منصب مدير النشاط الرياضي

تم نسخ الرابط