رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بايرن ميونيخ إلي نهائي كأس العالم بهدفي ليفاندوفسكي في شباك الأهلي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تأهل فريق بايرن ميونيخ الألماني، إلي نهائي كأس العالم للأندية، بعد الفوز علي النادي الأهلي، بهدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على ستاد أحمد بن علي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمونديال الأندية.

وجاء هدف بايرن ميونيخ في الدقيقة 17 عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمريرة رائعة من الجناح الألماني سيرجي جنابري.

اقرأ أيضًا:«جامدين ومفيش إلا احنا».. صفحة بايرن ميونيخ تنشر 10 بوستات كيدية

بدأ بايرن ميونيخ المباراة بضغط عالي علي دفاعات الأهلي، وجاءت أولى كورات الفريق البافاري الخطيرة في الدقيقة 8، بعد عرضية من الظهير الأيمن بافارد، حولها جنابري برأسية أعلى مرمى الشناوي.

اقرأ أيضًا: ملخص الشوط الأول لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ في 10 صور

وغادر علي معلول، الظهير الأيسر لفريق الكرة بالنادي الأهلي، مواجهة بايرن ميونيخ، بعد تعرضه للإصابة، وحل ياسر إبراهيم بديلًا في الدقيقة 28، لينضم إلى جانب بدر بنون في مركز قلب الدفاع، ويشغل أيمن أشرف المركز الأيسر.

وعلي عكس الشوط الأول، بدأ الأهلي ضاغطًا في الشوط الثاني، وحاول تهديد مرمى الحارس الألماني العملاق مانويل نوير، في الدقيقة 48 بعد تسديدة من حسين الشحات، ارتدت من دفاع البايرن، وانطلاقة أخرى من طاهر محمد طاهر، لم تكلل بالنجاح بعد اصطدامه بصلابة الدفاع الألماني.

ونجح الفريق البافاري، في استعادة زمام الأمور علي مجريات المباراة مرة أخرى، وهدد مرمى الشناوي بأكثر من هجمة خطيرة لكن الشناوي أثبت براعة كبيرة في الزهد عن مرمى والخروج بالمباراة بأقل الخسائر.

ولكن هجوم البافاري تمكن من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 85 عن طريق اللاعب ذاته روبرت ليفاندوفسكي، بعد عرضية رائعة من البديل ليوري ساني.

ويواجه الأهلي نظيره بالميرس البرازيلي، في مباراة تحديد المركز الثالث، يوم الخميس القادم الموافق 11 من شهر فبراير الجاري، فيما يلتقي بايرن ميونيخ مع تيجريس المكسيكي في المباراة النهائية في اليوم ذاته في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وبدأ الأهلي مواجهة بايرن ميونيخ، بالتشكيل الذي أتى علي النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: محمد هاني_ أيمن أشرف_ بدر بنون_ علي معلول. خط الوسط: عمرو السولية_ حمدي فتحي_ محمد مجدي أفشة. خط الهجوم: حسين الشحات_ طاهر محمد طاهر_ محمود عبد المنعم كهربا.

وجاءت تبديلات الأهلي علي النحو التالي ياسر إبراهيم بدلا من علي معلول، ودخول الثلاثي صلاح محسن، ووالتر بواليا، وأليو ديانج، ، بدلا من كهربا ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات في الدقيقة 69، وفي الدقيقة 83 حل محمد شريف بديلًا لطاهر محمد طاهر في آخر تبديلات المارد الأحمر.

علي الجهة الأخرى بدأ بايرن ميونيخ اللقاء بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: مانويل نوير خط الدفاع: بنجامين بافادر، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو دايفيز. خط الوسط: يوشوا كيميتش، مارك روكا. الهجوم: سيرجي جنابري، توماس مولر، كينجسلي كومان، روبرت ليفاندوفسكي.

وجاءت تبديلات الفريق البافاري في الدقيقة 62 بخروج جنابري ومولر ودخول ليوري ساني، إيريك ماكسيم تشوبو موتينج، وفي الدقيقة 69 غادر مارك روكا وحل تولسو بديلًأ، وفي الدقيقة 77 حل جمال موسيلا ونيكلاس سولي بديلا لبواتينج وكومان.

تم نسخ الرابط