رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الجمعة 21 مايو 2021.. تصريحات مثيرة لموسيماني والشناوي قبل مواجهة صن داونز.. وحقيقة إصابة حسام عاشور بقطع في الرباط الصليبي

أهم أخبار الرياضة اليوم في مصر الجمعة 21 مايو 2021، أبرز ما يبحث عنه عشاق الساحرة المستديرة في مصر، والتي جاء أبرز عناوينها، تصريحات مثيرة لموسيماني والشناوي قبل مواجهة صن داونز، فضلا عن كشف حسام عاشور حقيقة إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

أخبار الرياضة اليوم

خرجالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، بعدة تصريحات في المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الجمعة، قبل مواجهة صن داونز غداً ضمن مباريات العودة للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وقال موسيماني: ”لدينا إصرار وعقيدة للتأهل في بريتوريا، خلال مباراة العودة التي تقام في الثالثة عصر غداً السبت”، مؤكدارغبته في إسعاد الملايين من جماهير المارد الأحمر، وعدم النظر إلىالمنافس والتركيز مع فريقه فقط.

وأضاف: "هناك أفضلية بسيطة لنا بعد الفوز بهدفين في القاهرة، أعلم إمكانات بطل جنوب إفريقيا، لكن لا يوجد أعذار ويجب أن نكون جاهزين، وسبق لنا مواجهة صن داونز من قبل، وحالة الطقس جيدة وملعب التدريب جيد، لا يوجد أي أزمات، وقد تأقلمنا على الأجواء".

وأكمل مدرب الأهلي: "لن أتحدث عن مدربي الفرق الأخرى، صن داونز فريق جيد، وأنا أركز مع فريقي، فهناك 70 مليون شخص نود إسعادهم، والجمهور يتوقع منا الكثير، لن أنظر إلى صن داونز، بل أنظر للأهلي ولدي مسؤولية كبيرة وعلي أن أفكر فيها".

اقرأ أيضا:تطورات إصابة حسام عاشور.. هل تعرض لقطع في الرباط الصليبي؟

وتابع: "أعشق العمل تحت التحدي، وكان لدي عقدا طويلا مع صن دوانز، وذهبت للأهلي لخوض تحدي الفوز بإفريقيا والدوري وكأس مصر، والتأهل لكأس العالم للأندية والفوز بميدالية، لذلك اخترت تدريب الأهلي".

وأكمل موسيماني:"الجميع يقولون لماذا اخترت المخاطرة إذ أنه كان لدي فرصة للعودة وتدريب منتخب جنوب إفريقيا بعقد طويل، لكنني اخترت الأهلي لأنه يمتلك شخصية النسور التي تعرف كيف تنقض في الوقت المناسب".

وواصل: "لقد حققت ألقابا كثيرة في جنوب إفريقيا،لكن الوضع في الأهلي مختلف،وعدد النجوم على قميصه مختلف، وهناك عقليات مختلفة وجماهير مختلفة تبحث دائما عن الفوز والتتويج بالبطولات"، مختتما:“توليت مهمة تدريب الأهلي وكان هناك ثمانية نجوم، حققت النجمه التاسعة، وأحلم بالوصول للنجمه العاشرة”.

اقرأ أيضا:صليبي وكورونا.. طبيب الأهلي يعلن موعد عودة محمد محمود

أخبار الرياضة الآن

قال محمد الشناوي حارس مرمي النادي الأهلي ومنتخب مصر أن الفريق يسعي لتخطي هذا الدور أمام صن داونز الجنوب إفريقي في مواجهة تقام في تمام الثالثة عصراًغداً السبت.

وصرح الشناويخلال المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عقد اليوم قبل المران: "سعيد بالوجود في جنوب إفريقيا، ونأمل في حسم التأهل لنصف النهائي من بريتوريا مثلما حدث الموسم الماضي والوصول إلى نصف النهائي".

اقرأ أيضا:حكام القمة يهاجمون الـ«VAR».. أمين عمر ومحمود البنا: بيقتل متعة المباراة.. وإحنا بنتحداه

وتابع : "اللاعبون الكبار لديهم مسئولية كبيرة في مثل هذه المواجهات، وهذه ليست المباراة الأولى التي نشارك فيها أمام صنداونز، لعبنا أمامهم من قبل ثلاث مباريات. حضرنا إلى هنا في جنوب إفريقيا منذ أربعة أيام ونستعد بشكل جيد".

وخلال حديثه عن المباراة قال : "هناك اختلاف كبير في مواجهاتنا ضد صنداونز نتيجة التغيرات الكثيرة التي تحدث في صفوفهم ونحن على أتم الاستعداد للقاء من أجل التأهل لنصف النهائي والفوز باللقب العاشر في تاريخ الاهلي".

وتحدث الشناوي عن موسيماني المدير الفني للأهلي وعلاقته باللاعبين قائلاً : "قبل أن يتولى موسيماني مهمة قيادة الأهلي، كنا نعمل ألف حساب لفريق صنداونز، ونحن سعداء بالعمل معه، فهو شخصية متفهمة جدا ويجيد التعامل مع جميع اللاعبين، ويتناقش معنا كثيرا، وهناك علاقة احترام متبادل بينه وبيننا جميعا".

أهم الأخبار الرياضية اليوم

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك على مداعبة محمود عبد الرحيم «جنش»حارس مرمى الفريق بعد انتهاء التقسيمة التي شارك خلالها كلاعب وليس حارس مرمى.

وتوجه كارتيرونلجنش بعد التقسيمة وتحدث معه قائلا: “هايل دي ماريا” وذلك بعدما صنع جنش عدة تمريرات حاسمة، تشبيها بأنخيل دي ماريا نجم المنتخب الأرجنتيني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويستعد الزمالك لمواجهة المصري البورسعيدي يوم الإثنين المقبل ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

آخر الأخبار الرياضية في مصر اليوم

كشف حسام عاشور لاعب ناديالاتحاد السكندري الحالي والأهلي السابق، حقيقة إصابته بقطع في الرباط الصليبي،خلال مباراة فريقه أمس، أمام النادي المصري البورسعيدي، التي انتهت بهزيمة زعيم الثغربهدف نظيف، ضمن الجولة 23 من الدوري المصري.

وقال عاشور، في تصريحات صحفية، إن التشخيص المبدئي لإصابته التي تعرض لها في لقاء المصري، هي قطع جزئي في الرباط الصليبي.

اقرأ أيضا:حكام القمة يهاجمون الـ«VAR».. أمين عمر ومحمود البنا: بيقتل متعة المباراة.. وإحنا بنتحداه

وكان لاعب وسط زعيم الثغر،قد خرجمن مباراة فريقه أمس في الدقيقة 47، بعد تدخل مع إيزي أيميكا لاعب المصري، ليتعرض للإصابة وينقل إلىالمستشفى،ويقوم بإجراء فحوصات.

ويحتل الاتحاد السكندري المركز الثامن برصيد 31 نقطة في جدول الترتيب، ويستعد لمواجهة نادي الجونة في الجولة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل، في حين عزز المصري البورسعيدي، موقعة في المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.

تم نسخ الرابط