رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ملخص الشوط الأول لمباراة الأهلي وبايرن ميونخ في 10 صور

كفاح وندية أبرز ما شهده شوط المباراة الأول بين فريقي بايرن ميونيخ والأهلي في اللقاء التاريخي الذي يجمع الفريقين على ملعب أحمد بن علي ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وانتهى شوط المباراة الأول بتقدم بطل أوروبا بهدف دون رد سجله أفضل لاعب في العالم ليفاندوفسكي في الدقيقة 16 بعدما صوب كرة من داخل منطقة الجزاء لم ينجح محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي في التصدي لها.

وتأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الدحيل القطري في المباراة الماضية بهدف حسين الشحات.

بطل ألمانيا والقارة العجوز، مرشحا فوق العادة لبلوغ المباراة النهائية لكأس العالم لأندية كرة القدم في قطر عندما يلاقي بطل إفريقيا في ختام الدور نصف النهائي.

ويسعى الفريق البافاري الفوز بكأس العالم للأندية لتحقيق السداسية بعد تتويجه بخمسة ألقاب في عام 2020 (الدوري والكأس والكأس السوبر المحلية ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية).

ويحلم الأهلي أن يكرر انجاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي وصيف 2010 والرجاء البيضاوي وصيف 2013، المتأهلان الوحيدان من إفريقيا إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية.

ويحتاج الأهلي الآن لفوز وحيد في النسخة الجارية ليصعد إلى المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر للقائمة (10 انتصارات) وبرشلونة الوصيف (7 انتصارات) متخطيا العديد من الفرق الكبرى في مقدمتها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيان وريفر بليت الأرجنتيني وفاسكو دا جاما البرازيلي، بحسب صحيفة آس الإسبانية.

وتعد مشاركة الأهلي في المونديال نسخة عام 2006 مع جيل ساحر القلوب محمد أبو تريكة الأبرز، عندما حل ثالثا بخسارته أمام إنترناسيونال البرازيلي 1-2 الذي أحرز اللقب لاحقاً على حساب برشلونة الأسباني.

وإلى برونزيته في نسخة 2006، بلغ الأهلي نصف نهائي 2012 حيث ودّع بخسارة صفر-1 أمام كورنثيانس البرازيلي الذي أحرز اللقب لاحقاً، فيما حل الفريق القاهري رابعاً وراء مونتيري المكسيكي.

ويهيمن الأهلي بشكل صارخ على الدوري المصري مع 42 لقبا ودوري أبطال إفريقيا بتتويج قياسي بلغ تسع مرات، لكن معظم مشاركاته الست في كأس العالم للأندية جاءت خجولة ودع فيها من الدور الأول.

وأحدث تيجريس أونال المكسيكي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الأحد على بالميراس البرازيلي 1–صفر في نصف النهائي الأول لكأس العالم للأندية على استاد المدينة التعليمية أحد ملاعب مونديال قطر 2022، ليكون أول فريق من دول كونكاكاف يبلغ نهائي البطولة تاريخيا.

وضرب النمور موعدا في المباراة النهائية المقررة الخميس على الاستاد نفسه مع الفائز من نصف النهائي الثاني الذي يجمع بايرن ميونخ الألماني مع الأهلي اليوم، فيما يلتقي بالميراس مع الخاسر في تلك المباراة لتحديد المركز الثالث.

تم نسخ الرابط