رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

3 جولات في 4 أيام.. كيف ضرب الرئيس السيسي نموذجًا حول مفهوم بناء مصر الحديثة؟

الرئيس عبدالفتاح السيسي في جولة تفقدية داخل منطقة عزبة الهجا
الرئيس عبدالفتاح السيسي في جولة تفقدية داخل منطقة عزبة الهجا

تشهد مصر العديد من المشروعات التنموية التي وضعتها القيادة السياسية على رأس أولوياتها على مدار السنوات الماضية، واستطاعت إنجاز العديد منها، إلى جانب مايتم تنفيذه حاليا، بهدف تحقيق طفرة حقيقية ونهضة سواء على المستوى العمراني أو المستوى الاقتصادي والتنموي.

حرص الرئيس السيسي على إنجاز هذه المشروعات، ظهر جليا منذ الوهلة الأولى من الحديث عن رؤية مصر لتحقيق التنمية الشاملة 2030، كما يظهر ذلك في حرص الرئيس السيسي على زيارة مواقع تنفيذ أعمال المشروعات بشكل دائم آخرها مشروعات "العاصمة الإدارية الجديدة" و"عزبة الهجانة" و"النقل المتكامل"، للوقوف على آخر معدلات العمل في المواقع ومايتم إنجازه.

على مدار اليومين الماضيين، أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من الزيارات الميدانية لمواقع العمل لبعض المشروعات، في إشارة واضحة إلى حرص القيادة السياسية ورغبتها الحقيقية في متابعة وإنهاء مختلف المشروعات لتحقيق النهضة الشاملة، وهو مانستعرضه خلال السطور التالية.

العاصمة الإدارية الجديدة

جاءت زيارة العاصمة الإدارية الجديدة، كأحد المشروعات القومية التي تنفذها الدولة ومثالا حياً لبناء مصر الحديثة التي تتطلع لها القيادة السياسية، وشملت الزيارة عددا من مواقع العمل، منها مركز مصر الثقافي الإسلامي متضمنا أحد أكبر المساجد في العالم بسعة 107 ألف مصلي، ومبني مجلس النواب والحي الحكومي.

الرئيس السيسي كان حريصا خلال الزيارة، للتشديد على ضرورة الالتزام بالجداول المحددة لإنهاء المشروعات، والتوجية بضرورة التأكد من ضوابط معايير الإنشاء الهندسية لكافة المباني، وهو مايمثل الدولة المصرية في واقعها الحديث.

اقرأ أيضا..صور| «طريق أسيوط – سوهاج».. إنجاز جديد في قلب الصحراء

عزبة الهجانة

زيارة الرئيس لمنطقة عزبة الهجانة بشرق القاهرة أمس، والتي يعرف عنها أنها منطقة غير مخططة وذات كثافة سكانية عالية، وحرصه على اصطحاب أعضاء الحكومة من الوزراء ورئيس الوزراء، له دلالات واضحة حول خطة الدولة وجهودها في تطوير كافة المناطق العشوائية وغير الآمنة، وهو النهج الذي تتبعه الدولة على مدار السنوات الماضية، رغبة في تحقيق الحياة الكريمة والآمنة للمواطنين، بالإضافة إلى الإرتقاء بالأحوال المعيشية اليومية لهم.

الزيارة تمثلت في محورين أساسيين، وهما «الاهتمام بأحوال المواطنين»، و«الاستمرار في بناء دولة حديثة على كافة المستويات»، كما يعد اصطحاب الرئيس السيسي أعضاء الحكومة من الوزراء، هو رسالة واضحة أعطاها الرئيس بشأن الإدراة الحقيقية في إنجاز تلك المشروعات وتحقيق الأهداف المرجوة منها، وأهمها التنمية الشاملة والحياة الكريمة للمواطنين.

مشروع النقل المتكامل

استمراراً لنهج الرئيس السيسي في المتابعة الدائمة لمواقع العمل وسير أعمال المشروعات، جاءت زيارة الرئيس لمشروع مركز النقل المتكامل الجمعة الماضية، والذي يقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ومقابل لمطار القاهرة الدولى، بالإضافة إلى مشروعات تطوير طرق و محاور مناطق شرق القاهرة خاصة تلك التي تربط محاور وطرق مدينة نصر الجديدة بطريق السويس و الطريق الدائري.

اقرأ أيضا..في 10 نقاط.. أبرز تصريحات للرئيس السيسي مع عمرو أديب

مشروعات النقل والطرق شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية، وتعد من ضمن الأولويات التي تضعها القيادة السياسية محط أنظارها، كما أن توجيهات الرئيس السيسي كانت واضحة خلال الزيارة، وهو توفير كافة الخدمات بمركز النقل الجماعى على أحدث مستوى ليتكامل مع التطوير الذي تم مع شبكة الطرق المحيطة به، لإستيعاب الحركة المرورية من و إلى المركز.

طريق السويس تم تطويره ليصبح بعرض ٩ حارة مرورية لكل إتجاه، وهو مثال آخر لاهتمام الدولة بمشروعات الطرق لتحقيق التنمية والنهضة العمرانية والانشائية وكذلك الاقتصادية على حد سواء، وكذلك إنشاء الطريق الداعم للطريق الدائري ليصبح إجمالي عدد ۸ حارة مرورية لكل إتجاه، فضلاً عن إنشاء طريق جديد للربط بين الطريق الدائري و طريقي السويس ومحور محمد نجيب.

تم نسخ الرابط