رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنبيه مهم من المدارس لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحان التجريبي الثاني

وجهت مدارس الثانوية العامة تنبيها مهما لطلاب الصف الثالث الثانوي، بسرعة الدخول وتفعيل تطبيق التنويهات، وذلك قبل انطلاق الامتحان التجريبي الثاني الذي يؤديه الطلاب إلكترونيا عبر أجهزة التابلت بالمدارس.

وأكدت إدارات المدارس على طلاب الثانوية العامة بسرعة الدخول وتفعيل تطبيق التنويهات، وذلك حتى يتمكن الطلاب من الحصول على اكواد الاختبار التجريبي الثاني لشهر مايو 2021.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة المقرر انطلاقها يوم الأحد المقبل الموافق 23 مايو الجاري، ويعقد الامتحان التجريبي الثاني على مدار 3 أيام داخل لجان مؤمنة بمدارس الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل الامتحان التجريبي الثاني لامتحانات الثانوية العامة.

وقالت وزارة التربية: إن الامتحان التجريبي الثاني خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية وتوصيلات الفايبر، أما طلاب المدارس غير المجهزة أو المدارس الخاصة والقومية فيخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت في المدرسة "إن وجدت" أو عبر شريحة الإنترنت الموجودة في التابلت من لجان امتحان بالمدرسة.

وأكدت أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة، "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية، ويعد هذا امتحانًا تجريبيًا بلا درجات، وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وأشارت إلى أنه ستطبق طرق تصحيح إلكترونية جديدة في عدد محدود جدًا من المدارس ثم تعمم هذه التجربة على كافة المدارس في الامتحان التجريبي الثالث والذي سينعقد لطلاب التابلت في المدارس المجهزة فقط وسيكون ورقيًا لطلاب المنازل في نفس التوقيت في منتصف يونيو القادم.

تم نسخ الرابط