الإثنين 26 سبتمبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

وزير الخارجية السعودي يعلن تضامن المملكة مع الشعب الفلسطيني

الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله  موقع بصراحة الإخباري
الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

قال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، إن الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينية هو السبيل لإضفاء حالة من الاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى التمسك بإقامة دولة فلسطينية على أراضي 67 عاصمتها القدس الشرقية. 



 

وأضاف بن فرحان في تصرحيات لـ«قناة العربية»، «موقفنا واضح وهو التوصل لحل دائم وفق المبادرة العربية»، منوها بأن وجد من الجانب الأميركي تفهما لضرورة وقف التصعيد في غزة. ويستعرض موقع بصراحة أبرز تصريحات الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، وفقا لـ«قناة العربية»:  

 

وأوضح أن المملكة حريصة علي وقف حالة العنف وانهاء حالة الصراع الدائم في الشرق الأوسط وأنه يري الحل في أعطاء الفلسطينين حقوقهم والاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين مع حل الدولتين وأنه شعر ذلك من الجانب الاميركي حيث تواصل معه لبحث سبل الحلول الممكنة وايقاف نزيف الدم الدائر منذ أسابيع .

 

وأكد وقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني  الذي يعاني منذ سنوات بسبب الاعتداءات الغير مبررة ونهب حقوقه ومحاولة طمس هوية القدس وتهجير المواطنين الفلسطينين من بيوته لصالح أهداف استطيانية وأن المملكة العربية السعودية تعمل علي وقف الانتهكات سواء في القدس الشرقية وغزة معربا عن أمله في الوصول لحل.

Go to top of page