الأربعاء 5 أكتوبر 2022
حالا
رئيس التحرير
محمود سعد الدين

إطلاق اسم أحمد شوشة شهيد الواحات على أحد الكباري.. وأسرته تشكر الرئيس

الشهيد أحمد شوشة  موقع بصراحة الإخباري
الشهيد أحمد شوشة

نشر محمد شوشة، شقيق الشهيد البطل  أحمد حافظ شوشة أحد أبطال الداخلية الذين استهشدوا في حادث الواحات الإرهابي، صورة توضح اطلاق القوات المسلحة على أحد الكباري المنفذة حديثًا.



ووجه شقيق الشهيد، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي وجه بتخليد شهداء الشرطة الأبطال، وللقوات المسلحة وإدارة المهندسين العسكريين بالقوات المسلحة على اللافتة الطيبة.

 

 

ويعد البطل أحمد شوشة أحد الأبطال الذين سطروا ملاحم بطولية في الواحات، حتى استشهد وزفوه لمسقط رأسه بالسويس أرض البطولات، حيث كانت تربطه بأسرته وخاصة والده أواصر الود والرحمة، بجانب سمعته الطيبة بين المحيطين به من أبناء محافظة السويس، وعبر عن هذا الحب أبناء المحافظة خلال تشييعهم لجثمان الشهيد بعد استشهاده.

ولأنه من أبناء محافظة السويس مدينة الأبطال والصمود فإن صور الشهيد البطل موجودة بالعديد من شوارع المحافظة، بجانب قيام مسئولى المحافظة بإطلاق اسم الشهيد على أحد الميادين بالمحافظة تخليدا لذكرى البطل.

 
 

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان وقتها، إنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها؛ وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.

وأضافت الداخلية، أنه تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة، إلا أنه حال إقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الاتجاهات، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات "11 ضابطا – 4 مجندين – رقيب شرطة"، بينهم الشهيد الملازم احمد شوشة.

 

 

وفي وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة 15إرهابيا.

وأكدت الداخلية وهى تنعى شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداءاً للوطن ودفاعاً عن المواطنين أن ذلك لن يزيدهم إلا إصراراً وعزيمه على الإستمرار فى بذل المذيد من الجهد لإقتلاع جذور الإرهاب وحماية وطننا الغالي.

 

 

Go to top of page